تخطى إلى المحتوى

محامي حضانة بالرياض: افضل محامي لعام (1445)

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي حضانة بالرياض يختص في تقديم الدعم القانوني من أجل المنازعات حول حق حضانة الأطفال بعد وقوع الطلاق بين الزوجين، وذلك من خلال الوسائل الودية أو القضائية.

حيث يمنح حث الحضانة بعد انفصال الزوجين لمن هو أجدر به، وفي أغلب الحالات يمنح للأم، وعلى الرغم من ذلك تكثر الخلافات هو من له الحق في أن يعيش الأطفال معه.

سوف نتناول خلال مقالتنا اليوم كل ما يهمك معرفته عن ملامح نظام الحضانة السعودي، وكيفية تحديد حضانة الأطفال، وما هي الخدمات، التي يقدمها محامي حضانة الأطفال.

أفضل محامي حضانة بالرياض

محامي حضانة بالرياض

بعد وقوع الانفصال بين الزوجين مع وجود أطفال، تظهر مشكلة جديدة وهي مشكلة حضانة الأطفال، ومن له الحق في حضانتهم وتربيتهم ورعايتهم، وقد نظم القانون السعودي ذلك.

حيث حدد القانون السعودي عدد من الشروط الواجب توافرها في الحاضن، وكذلك الحالات التي يسفط فيها حق الحضانة، وحدد أيضًا من له الأولوية في الحصول على حق الحضانة بالترتيب.

وعلى الرغم من ذلك تنشب العديد من الخلافات بين الزوجين لهذا السبب، وقد يصل الأمر إلى القضاء؛ من أجل الفصل في الأمر بموجب حكم قضائي يحدد حق الحضانة لأحدهما.

وفي مثل تلك الحالات، ينصح بالتشاور مع محامي حضانة بالرياض، له القدرة على حل الخلافات بالطرق الودية أو القضائية، بالاعتماد على خبرته المهنية والعلمية في هذه القضايا.

حيث يتمتع محامي الحضانة بمعرفة قانونية قوية بمواد نظام الحضانة، مما يؤهله لمعرفة من له الحق في الحضانة بعد النظر في ظروف القضية، مع تقديم النصح في كيفية المطالبة بالحق.

تقدم منصة محامين في الرياض كافة الخدمات القانونية والاستشارية في قضايا الحضانة المختلفة على يد محامي خبير في التعامل مع دعاوى الحضانة وحلها بشكل قضائي أو ودي.

حيث تقدم خدمات الاستشارات القانونية الفعالة مع النصح القانوني اللازم؛ من أجل تبسيط الأمور القانونية للعميل، مع تزويده بأهم التعليمات، التي تخدم مصلحته بشكل قانوني سليم.

علاوة على خدمات رفع الدعاوى والامتثال أمام لجان المحاكم، المقدمة من قبل محامين متمرسين وبارعين، مما يضمن لك سير إجراءات التقاضي على نهج قانوني سليم.

حضانة الأطفال

يقصد بمصطلح حضانة الطفل الرعاية والعناية بالطفل وتحقيق مصالحه، وتربيته بطريقة صحيحة، ويتولى تلك المهام الفرد الحاضن؛ مما يساهم بالإيجاب في تنشئة الأطفال وصلاحهم.

وفي حالات الطلاق، يصبح حق الحضانة من حق الزوجة حتى سن معين، ولا تسقط عنها حق الحضانة إلا في حالات محددة تشير إلى عدم أهلية الأم لتربية الأطفال بشكل سوي وسليم.

وقد جاءت الشريعة الإسلاية بتحديد حق الحضانة؛ من أجل توفير حياة آنة ومستقرة للأطفال، واستمد النظام السعودي منها تلك الحقوق، ووضعها في نظام الحضانة السعودي.

فإذا كنت ترغب في الحصول على استفسار بشأن حضانة الأطفال، فعليك اللجوء إلى محامي حضانة بالرياض ذو معرفة قوية بنظام الأحوال الشخصية، ونظام الحضانة الجديد.

ويمكنك التواصل مع محامي في الرياض، وسوف يجيب على كافة التساؤلات التي تدور في ذهنك حول حق الحضانة في ضوء ما جاء به نظام الحضانة السعودي الجديد.

متى تسقط حضانة الأم للأولاد؟

على الرغم من حق الحضانة منسوب للأم بعد انفصال الأبوين، إلا أن نظام الحضانة السعودي حدد عدد من الحالات، التي يسقط خلالها حق الأم في الحضانة ويتنقل إلى حاضن آخر.

وتمثلت حالات سقوط الحضانة عن الأم، في التالي:

  • في حال زوج الأم من شخص آخر، تسقط عنها حضانة الأطفال.
  • معاناة الأم من اضطرابات نفسية أو عقلية، بشرط تقديم تقرير طبي يثبت ذلك، مع عرض الأم على لجنة طبية؛ للتأكد من صحتها النفسية والعقلية.
  • في حالة إصابة الأم بمرض أو عجز، يصعب عليها مهمة رعاية وتربية الأطفال.
  • إذا ثبت إهمال الأم في رعاية الأطفال وتربيتهم.
  • صدور حكم قضائي نهائي يثبت ارتكاب الأم فعل مخل بالآداب والأخلاق.
  • إذا منعت الأم الأب من رؤية أطفاله ثلاث مرات متتالية.

ففي حال ثبوت أي حالة من الحالات السالف ذكرها، يحق للزوجة رفع دعوى قضائية ضد الزوجة مطالبًا بسحب الحضانة منها؛ من أجل الحفاظ على مصالح الطفل.

وهنا ينصح بالتشاور مع محامي حضانة بالرياض؛ من أجل تحديد الخطوات المتبعة في إثبات عدم أحقية الحضانة للزوجة من مستندات وتقارير وخلافه، وإيضاح إجراءات رفع الدعوى.

ويمكنك التواصل مع محامي حضانة في محامي بالرياض، سوف يساعدك في التعرف على كيفية الترافع  في دعاوى الحضانة، بطريقة تكفل لك حقوقك، وتساعدك في ربح القضية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي حضانة بالرياض”: استشارات قانونية احوال شخصية من محامي سعودي (2023)

قانون الحضانة الجديد 

لقد شهد قانون الحضانة السعودي بعض التعديلات القانونية الجديدة، التي جاءت من أجل خدمة مصلحة الأطفال، ومساعدتهم في العيش في حياة سوية بعد انفضال الأبوين دون تأثر.

حيث أنه كان النظام القديم، رغم إقراره بحق الزوجة في الحضانة، إلا أنه يتطلب منها رفع دعوى قضائية للمطالبة بحقها، الأمر الذي يستغرق الكثير من الوقت؛ من أجل تحديد حضانة الأطفال.

حيث تقوم الزوجة باللجوء إلى محامي حضانة بالرياض؛ ليساعده في إجراءات رفع الدعاوى وحضور الجلسات، وبعد حصولها على الحكم، قد يعود عليها الزوجة بدعوى اعتراض.

مما يستغرق الكثير من الوقت؛ حتى يتم الوصول إلى القرار النهائي بشأن تحديد الحاضن، ويعاني الأطفال خلال هذه المدة من عدم الاستقرار المكاني والنفسي.

وجاء نظام الحضانة الجديد مقر بحق الزوجة في الحضانة، ومنحها هذا الحق بشكل مباشر بعد الانفصال دون الحاجة إلى التوجه إلى المحكمة والتقاضي؛ من أجل إثبات حقها.

وبذلك يوفر على الزوجة الكثير من الوقت والجهد، ويساهم في توفير حياة مستقرة للأطفال بعد انفصال الأبوين؛ مما له أثر إيجابي في نشأة الأطفال، الذين هم شباب الغد.

إذا كان لديك أي استفسار حول نظام الحضانة السعودي الجديد، قم بكرح استفسارك هنا في موقع محامي الرياض، وسوف يجيب على استفساراتكم أحد المحامين المختصين.

حضانة البنت بعد الطلاق في السعودية حسب قانون الحضانة الجديد

في حالة الطلاق مع وجود طفلة، هنا يرجع القانون حق الحضانة إلى الأم، إذا كانت الطفلة دون الخامسة عشر عامًا، وفي حالة توافر الشروط اللازمة في الحاضن في الأم.

ولكن في حال تزوج الأم من رجل أجنبي، يسقط حق حضانة البنت، وينتقل حق الحضانة إلى من هو أحق بها، ويسقط حضانة الأم في الحالات المذكورة أعلاه، وفقًا للقانون المتبع.

للتعرف على حق حضانة الأطفال بالتفاصيل وفقًا لنظتم الحضانة السعودي استعن بموقع محامي في الرياض، وسوف يقدم لك محامي حضانة بالرياض؛ ليوفر لك الدعم والمساعدة.

سوف يمدك بأهم المعلومات المستمدة من النصوص القانونية؛ مما يساعدك في إثراء ثقافتك القانونية، وفهم الأوضاع بشكل صحيح، ويقدم لك أهم النصائح إذا تطلب الأمر ذلك.

إجراءات رفع قضية حضانة

محامي حضانة بالرياض

إذا كنت تريد رفع دعوى حضانة، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة العدل السعودية من هنا.
  • ثم اختيار أيقونة “صحيفة دعوى إلكترونية”.
  • قم بتعبئة نموذج صحيفة الدعوى بالبيانات المطلوبة، مع التأكد من صحة البيانات المدخلة.
  • ثم التوجه إلى المحكمة المختصة في الفصل في دعاوى الحضانة في منطقتك.
  • قم برفع الدعوى في قسم الدعاوى والإحالات القضائية.
  • سوف تحدد المحكمة موعد للجلسة الأولى، ويتم إبلاغ طرفي العوى بهذا الموعد.
  • ثم تحال الدعوى إلى قسم الصلح؛ ليقوم بإعداد تقرير حول الدعوى وإرساله إلى المحكمة مرة أخرى بعد عقد جلسات استماع لأقوال أطراف الدعوى.
  • ثم يأتي دور القاضي في إصدار الحكم بعد الاطلاع على تقرير المحكمة والاستماع إلى أقوال الطرفين.
  • يتم تسليم صك الحكم للطرف الحاضن.
  • يمنح القانون الحق للطرف الثاني بتقديم اعتراض على الحكم خلال مدة ثلاثين يومًا.

ويمكن أن ينوب عن أطراف الدعوى محامي حضانة بالرياض؛ ليكون الممثل القانوني نيابة عنهم ويساعدهم في إثبات حقوقهم بالاستناد إلى نصوص نظام الحضانة السعودي.

ويمكنك طلب توكيل محامي حضانة من قبل موقع محامي بالرياض، الذي يقدم خدمة التمثيل القانوني للموكلين في العديد من القضايا، وتقدم الخدمة من قبل محامين متمرسين ومعتمدين.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي حضانة بالرياض”: نموذج لائحة اعتراض على حكم نفقة من محامي بالرياض (2023)

استشارات قانونية اسرية

تعاني الكثير من العائلات من خلافات عدة تقع بين أفرادها، أبرزها الخلافات الزوجية والخلافات حول مسائل المواريث، وقد جاء نظام الأحوال الشخصية؛ لينظم تلك الخلافات بشكل عادل.

حيث يعتمد نظام الأحوال الشخصية والأسرية في السعودية على تنفيذ الكثير من أحكام الشريعة الإسلامية، التي تناولت كافة مسائل الزواج والطلاق والحضانة وحقوق الورثة بدقة وعدل.

ففي حال وقوع خلاف عائلي، ينصح باللجوء إلى محامي خبير في نظان الأحوال الشخصية والشريعة الإسلامية، حيث يقدم المشورة القانونية السديدة، التي تبين الحقوق والواجبات.

الأمر الذي من شأنه أن ينهي الخلافات بين أفراد العائلة، ومعرفة كل طرف ما له من حقوق وتحصيلها، وما عليه من واجبات والقيام بها؛ مما يساعد في تقوية الروابط الأسرية وإنهاء الخلافات.

فإذا كنت تريد طلب استشارة قانونية أسرية من قبل محامي حضانة بالرياض، فقم الآن بالتواصل مع موقع محامي الرياض المختص في تقديم الاستشارات القانونية في مختلف الدعاوى.

سوف يقوم أحد محامين الموقع بالرد على استفساراتكم، وتزويدكم بمشورة قانونية مبنية على أسس قانونية، ومدعمة بعدد من النصائح والتوجيهات القانونية، التي تخدم مصلحة العميل.

محامية قضايا أحوال شخصية بالرياض

قضايا الأحوال الشخصية واحدة من الاختصاصات القانونية التي تمكنت المرأة بها من اختراق جدارها وإثبات كفائتها في التعامل مع كافة القضايا الصعبة مثل قضايا النفقة والحضانة وإثبات النسب والمهر والزواج والطلاق والخلع وكافة القضايا التي تتعلق بمشاكل الأسرة.

الحياة الزوجية بصفة عامة ليست حياة مثالية، وإنما حياة تتضمن العديد من الخلافات والنزاعات الزوجية التي قد تنتهي في بعض الحالات باللجوء إلى ساحات القضاء للتقاضي.

وهنا يأتي دور المحامية الشاطرة التي تتمكن من إيجاد الحلول الودية المناسبة التي تهدف إلى استمرار الحياة الزوجية دون ذلك، أو الاتفاق الودي حول الطلاق والحضانة والنفقة للزوجة دون الدخول في مشاكل قانونية.

المحامية الشاطرة تتمتع بالخبرة العملية والثقافة العلمية التي تمكنها من تحديد الموقف القانوني لطرفي النزاع بدقة، وذلك بعد تعمقها في التعرف على أسباب المشكلة الزوجية والتي يصعب التحدث فيها مع محامي.

لذا نجد أن الإقبال على التعامل مع محامية أحوال شخصية شاطرة أصبح أكثر تزايدًا، وأصبح هو السبيل الأكثر فاعلية في علاج المشكلات الزوجية دون التقاضي.

كم يأخذ المحامي في قضية الحضانة؟

أما عن أتعاب المحاماة في قضايا الحضانة، فلا يمكن تحديد قيمة الأتعاب في القضية إلا بعد النظر فيها ودراسة جوانبها؛ من أجل معرفة الإراءات المطلوبة، وكم وقت متوقع أن تستغرقها.

حيث يوجد بعض دعاوى الحضانة المعقدة، التي تتطلب الكثير من الوقت والجهد من قبل المحامي، هنا بالطبع سوف تكون أتعاب المحاماة المطلوبة أكثر من الدعاوى البسيطة.

ففي كلتا الحالتين، على الموكل أن يتفق مع المحامي منذ البداية قبل البدء الفعلي في القضية على قيمة الأتعاب المستحقة، وكيفية سدادها، ثم تدوين ذلك في العقد المبرم بينهما.

مع العلم أن قيمة الأتعاب المنخفضة أو المرتفعة ليست النقصة الفاصل في تحديد المحامي، بينما الأهم مهارته وكفاءته، وذلك حتى تستطيع ربح القضية، ولا تضيع حقك فيها.

فإذا كنت تبحث عن محامي متخصص في قضايا الحضانة في السعودية، استعن بمنصة محامين في الرياض، سوف تساعدك في التواصل مع محامي حضانة كفء.

حيث تضم المنصة محامين من كل التخصصات القانونية، وتمتاز خدمات المنصة بالدقة والشفافية، ونعمل بكل جهد وحزم؛ من أجل مساعدة موكلين في الحفاظ على حقوقهم.

سوف يقدم لك محامي الحضانة التابع للمنصة الخدمات القانونية بأسعار مقبول مع أداء مهني جيد، حيث يوفر لك خدمة الاستشارات والتمثيل القانوني والترافع والتقاضي.

وخلاصة القول أن الحضانة هي حق الأم، بشرط توافر شروط الحاضن، وعدم وجود سبب لسقوط الحضانة، ويحق لها المطالبة بحقها بالقانون، إذا امتنع الزوج عن تسليمها الأطفال.

ويكون الملجأ القانوني في فهم القانون السعودي هو محامي حضانة بالرياض، يساعد العميل في فهم حقه في ضوء ما جاء به القانون، وتقديم المساعدة في حالات التقاضي والترافع.

مقالات ذات صلة:

محامي إداري بالرياض: أقوى محامي لعام (2023)

مكتب محاماة واستشارات قانونية الرياض (2023)

استشارات قانونية مجانية الرياض (2023)

محامي بالرياض احوال شخصية وقضايا اسرية (2023)

محامي ومستشار قانوني بالرياض: افضل مستشار لجميع التخصصات القانونية (2023)

محامي استثمار اجنبي: افضل محامي هيئة الاستثمار بالسعودية (2023)

محامي ورثه الرياض: افضل محامي لعام (2023)

محامي قضايا تجارية الرياض السعودية: اشهر محامي لعام (2023)

رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض اون لاين (2023)

تقسيم الميراث في حالة وفاة الزوجة

محامي اراضي بالرياض: افضل محامي لعام (2023)

اسال محامي على الانترنت مجانا بالرياض جدة وكافة المناطق (2023)

صيغة خطاب عدم تجديد عقد العمل من قبل الموظف بالسعودية 2023

محامي في جدة: افضل 16 محامي سعودي بجدة (2023)

شركات محاماة في الرياض الأفضل لعام (2023)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
اتصل!
السلام عليكم
هل انت بحاجة الى المساعدة ؟
افتح المحادثة !
مع العلم ان الاستشارة برسوم
اتصل الآن!