تخطى إلى المحتوى

محامي تأسيس شركات في الرياض: افضل محامي لعام (2024)

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي تأسيس شركات في الرياض هو المساعد القانوني للراغبين في تأسيس الشركات، حيث يقدم لهم المشورة النافعة، وقد يكون الممثل القانوني نيابة عنهم في إنجاز تلك الإجراءات.

حيث وضع المنظم القانوني السعودي عدد من الإجراءات الواجب اتباعها عند تأسيس شركة، يكون محامي الشركات أكثر دارية من غيره بتلك الإجراءات والوثائق والمستندات المطلوبة.

سوف نتعرف خلال مقالتنا اليوم على أهمية توكيل محامي عند الرغبة في تأسيس شركة، وما هي المهام، التي يقدمها لك، وكيفية التواصل مع محامي شركات متمرس.

محامي تأسيس شركات في الرياض

محامي تأسيس شركات في الرياض

يقصد بمحامي الشركات ذاك المحامي الذي يتولى إدارة أعمال الشركة قانونيًا بدايةً من تأسيس الشركات ومرورًا بأعمال وشئون الشركة حتى تولي أمور التصفية وإشهار الإفلاس.

في بداية الأمر، إذا نوى فرد أو مجموعة من الأفراد تأسيس شركة ما، فهناك مجموعة من الإجراءات الواجب اتباعها، فهذه الحالة يظهر دور محامي تأسيس الشركات.

حيث يقوم المحامي بدوره كممثل قانوني نيابة عنهم في إتمام إجراءات تأسيس الشركات، ويمكننا القول أن مهام محامي تأسيس شركات في الرياض، تتمثل في الآتي:

  • تنفيذ اللوائح القانونية في إتمام إجراءات التأسيس بشكل قانوني سليم.
  • التمثيل القانوني نيابة عن أصحاب الشركة في القيام بالإجراءات المطلوبة.
  • تقديم الاستشارات القانونية، التي توضح الوضع القانوني للشركة واجتياز العقبات والتنبؤ بالمشكلات، والعمل على تقديم حلول مثالية لحلها وتفاديها.
  • المساعدة في صياغة عقود الشركة، سواء عقود العمل للموظفين أو عقود الشراكة وغيرهما من العقود القانونية، مع الحرص على تنفيذ القوانين واللوائح المتبعة.
  • تقديم المشورة القانونية في وضع خطط سير العمل في الشركة، وإعداد لوائح وسياسات الشركة بما يتوافق مع الأنظمة التجارية والعمالية ونظام الشركات السعودي.

تقدم منصة محامين في الرياض خدمات التمثيل القانوني في إنجاز إجراءات تأسيس الشركات وتسجيلها على يد محامي متخصص وخبير في ما جاء به نظام الشركات السعودي.

سوف يثدم لك الدعم القانوني اللازم في إجراءات تأسيس الشركة، وكيفية توثيقها بشكل رسمي، وتقديم المشورة القانونية في كيفية إدارة شئون الشركة القانونية، وتوفير الحماية القانونية للشركة.

مكتب محاماة تأسيس شركات في الرياض

إذا كنت تريد التعامل مع محامي تأسيس شركات في الرياض من قبل أحد مكاتب المحاماة المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة العدل السعودية؛ لكي تضمن الحصول على خدمة موثوقة.

يمكنك الاستعانة بنا في منصة محامين في الرياض المختصة في العديد من القضايا، ومنها قضايا الشركات من تأسيس الشركات وتسجيلها وإدارة ومتابعة الشئون القانونية في الشركة.

حيث تعد من أشهر المنصات القانونية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، ويسعى القائمين على الموقع بالنهوض بخدمات الموقع؛ من أجل الوصول إلى الريادة في مجالهم.

لذا تضم المنصة كودار مهنية عالية، وتحرص على انتقاء المحامين المتمرسين والمؤهلين للعمل على تقديم خدمات قانونية بجودة عالية تلبي احتياجات السادة العملاء والعمل على كسب ثقتهم.

سوف يتواصل معك محامي مختص في قضايا الشركات، ويقدم لك الدعم القانوني اللازم، سواء من خلال تقديم المشورة القانونية، التي تبين لك الإجراءات الواجب عليك اتباعها.

وعلى استعداد أن ينوب عنك في القيام بتنفيذ الإجراءات المطلوبة، من إجراءات تأسيس وتسجيل، وذلك بموجب عقد وكالة شرعي؛ مما يوفر لك الكثير من الوقت والجهد.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي تأسيس شركات في الرياض”: شركات محاماة في الرياض الأفضل لعام (2023)

متطلبات وشروط تأسيس الشركات في السعودية

لقد وضع المنظم القانوني السعودي عدد من الشروط اللازمة عند صياغة عقد تأسيس الشركة؛ لكي يصبح العقد صحيح شكليًا، وتمثلت تلك الشروط في النقاط التالية:

  • يجب تدوين كافة الاتفاقيات والتعديلات في بنود العقد، وأن يكون العقد شاملًا لكافة النقاط الهامة بخصوص التأسيس.
  • تتم كتابة بنود العقد أمام موظف مختص موكل من قبل وزارة العدل السعودية أو كاتب العدل، وفي حالة الإخلال بهذا الشرط يصبح العقد باطلًا.
  • الإشهار بعقد الشركة في إحدى الصحف المحلية، وبذلك تمنح الشركة الشخصية الاعتبارية لها.
  • لا بد من القيام بإجراءات استخراج السجل التجاري للشركة؛ لكي يصبح العقد صحيح.
  • يجب القيام بتوثيق عقد التأسيس في إحدى الجهات المختصة؛ لكي يصبح مستند قانوني رسمي معترف به قانونيًا.

ويفضل الاستعانة بخبرة محامي تأسيس شركات في الرياض؛ من أجل تقديم الدعم في إعداد صياغة شكلية ومضمونية للعقد بما يتوافق مع القوانين واللوائح السارية في النظام الحالي.

ويمكنك الاستعانة بأحد محامين موقع محامي في الرياض، سوف يساعدك محامي الشركات لدى الموقع في كتابة عقد التأسيس ومختلف عقود الشركة الأخرى من توظيف وإدارة وشراكة وخلافه.

طريقة تأسيس الشركة في السعودية

لقد أتاحت السلطات في السعودية خدمة تأسيس الشركات بشكل إلكتروني؛ مما يسهل إتمام إجراءات تأسيس الشركات على المستفيدين، وذلك لكل الشركات باستثناء المساهمة والقابضة.

حيث يمكنك الاستفادة من تلك الخدمة بكل سهولة ويسر، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الخدمة من هذا الرابط من هنا.
  • تسجيل الدخول في الموقع بواسطة حسابك الشخصي.
  • ثم اختيار أيقونة “تأسيس عقد شركة”.
  • بعد ذلك يتم تحديد نوع الشركة.
  • ثم القيام بتعبئة الطلب بالبيانات المطلوبة، وإرساله.
  • ثم القيام بتوثيق العقد.
  • سوف يتم تزويدكم بفاتورة الرسوم المستحقة من خلال رسالة نصية عبر رقم الجوال المسجل.
  • يتطلب منك القيام بسداد الفاتورة من خلال إحدى قنوات الاتصال المتاحة.
  • ثم القيام بطباعة السجل التجاري والمهني إلكترونيًا.

وإذا واجهتك صعوبة في تنفيذ إجراءات تأسيس الشركة، فعليك اللجوء إلى محامي تأسيس شركات في الرياض، لديه خبرة في التعامل مع تلك الإجراءات وتنفيذها في وقت أقصر.

ويمكنك طلب الاستعانة بأحد محامين موقع محامي في الرياض، الذين لديهم خبرة في كيفية تأسيس الشركات داخل المملكة، حيث يضم الموقع محامين من مختلف التخصصات القانونية.

كيف يتم تسجيل الشّركة قانونياً حال تأسيسها وإدراجها بالسوق السعودية؟

قد يتساءل البعض عن ما هي إجراءات تسجيل الشركات في النظام السعودي؟ لذا سوف نتعرف على إجراءات التسجيل المتبعة عند تأسيس الشركات وفقًا للنظام المتبع في المملكة.

حيث يمكننا القول بأن إجراءات تسجيل الشركاات، تتمثل في الآتي:

  • تجهيو كافة المستندات والوثائق المطلوبة.
  • إعداد نموذج طلب تسجيل الشركة وتقديمه.
  • سداد كافة الرسوم المستحقة للتسجيل، وتحدد على حسب نوع الشركة المراد تسجيلها.
  • سوف تقوم الجهات المختصة بمراجعة وفحص الطلب.
  • سوف يتم إصدار شهادة التسجيل، على أن تتضمن رقم تسجيل الشركة.

ويقدم محامي تأسيس شركات في الرياض خدماته في تأسيس الشركت وتسجيلها بشكل رسمي نيابة عن الموكل؛ مما يساعده في إنهاء الإجراءات بشكل أسرع وخالي من الأخطاء.

إذا كنت ترغب في طلب استشارة قانونية عن تأسيس الشركات وتسجيلها في النظام السعودي، فقم بالتواصل مع موقع محامي بالرياض، وسوف يجيب على كافة استفساراتكم محامين خبراء.

سوف نقدم لك مشورؤة قانونية سديدة مبنية على أسس علمية وعملية، مصحوبة بتقديم أهم النصائح والتوجيهيات القانونية، التي ترشدك للإجراءات والخطوات المطلوبة منك.

محامي عقود شركات تجارية بالرياض

من أبرز وأهم المهام، التي يقدمها محامي تأسيس شركات في الرياض، مهمة صياغة عقود الشركة المختلفة وإبرامها في ضوء ما جاءت به الأنظمة واللوائح المتبعة في نظام المملكة.

حيث يتمتع محامي عقود الشركات بخبرة قانونية واسعة في بنود القوانين والأنظمة، تؤهله إلى إعداد عقود سليمة قانونيًا بعيدة عن الثغرات القانونية، التي قد تسبب مشكلات مستقبلية.

علاوة على خبرته المهنية المكتسبة من التعامل مع الشركاء وإبرام الاتفاقيات والمفاوضات، مما يساعده في معرفة كيفية الحفاظ على مصالح الشركة، وتجنب المنازعات مع الشركاء فيما بعد.

لذا فمن المهم أن تتعاقد الشركات مع محامي عقود شركات؛ من أجل توفير الحماية القانونية لمعاملات الشركة؛ مما يجنبها إهدار الكثير من الوقت والمال في حل مشكلاتها مستقبلًا.

فإذا كنت تريد التواصل مع محامي عقود شركات ثقة، يمكنك الاستعانة بموقع محامي بالرياض، وسوف يوفر لك محامي متخصص وخبير في إعداد وتوثيق عقود الشركات المختلفة.

يتمتع محامينا بخبرات قانونية ممتدة، ولهم القدرة على التعامل مع مختلف الدعاوى والمعاملات القانونية، والعمل على إيجاد حلول مناسبة للمشكلات القانونية الحالية والمتوقعة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي تأسيس شركات في الرياض”: محامي عقود تجارية الرياض جدة بالسعودية: افضل محامي لعام (2023)

الفرق بين محامي الشركات والمحامي الحر

محامي تأسيس شركات في الرياض

قد يتساءل البعض هل يوجد فرق بين محامي الشركات والمحامي الحر في تولي أمور الشركات والأمور، لذا سوف نتعرف معًا على خدمات كلاهما التي يقدمونها للمؤسسات.

حيث يعرف محامي الشركات بأنه المحامي المسئول والمشرف على الشئون القانونية للشركة، ويقوم بدوره في تمثيل الشركة أمام الجهات المختصة والاجتماعات والاتفاقيات.

بينما يعرف المحامي الحر بأنه المحامي الذي يعمل بمقرده، ولا يعمل لصالح شركة أو مؤسسة بعينها، وتتنوع اختصاصته، ويقدم خدماته من واقع مكتب المحاماة الخاصة به.

وتتمثل اختصاصات محامي الشركات في الآتي:

  • إدارة الشئون القانونية للشركة، التمثيل القانوني في الترافع والامتثال أمام دوائر المحاكم.
  • تقديم المشورة القانونية في مختلف مسائل الشركة الإدارية والقانونية.
  • صياغة العقود القانونية، التي تكون الشركة أحد أطرافها.
  • الإشراف على حل مشكلات الموظفين، وإجراء التحقيقات مع الموظفين المحالين إلى التحقيقات.

أما عن اختصاصات المحامي، تتمثل في الآتي:

  • الترافع في القضايا المختلفة، مثل: قضايا الأحوال الشخصية والجنايات والقضايا التجارية والإدارية وغيرهم من القضايا المختلفة.
  • تقديم المشورة القانونية في مختلف القضايا والمعاملات القانونية.

يقدم موقع محامي الرياض مجموعة من المحامين في مختلف الفروع القانونية داخل أنحاء المملكة العربية السعودية، يقدمون سائر الخدمات القانونية والاستشارية بأداء مهني مميز.

مستندات تأسيس للشركات الأجنبية في السعودية؟

وفقاً لما ورد في المادة السابعة من اللائحة التنفيذية لنظام تنظيم الاستثمار الأجنبي في السعودية، يتوجب على طالب الترخيص للشركة الأجنبية في السعودية تقديم بعص الأوراق والمستندات الرسمية، وهي:

  • صورة السجل التجاري وعقد التأسيس للمنشأة في البلد الأم معتمدة من الجهات المختصة والسفارة السعودية.
  • صورة حجز الاسم التجاري من وزارة التجارة والصناعة.
  • تقديم ميزانية للمنشأة من خارج المملكة لفترة ثلاثة سنوات.
  • صورة من جواز السفر للمدير العام.
  • صورة من الهوية الوطنية وسجل الأسرة في حال كان أحد الشركاء يتمتع بالجنسية العربية السعودية، وصورة من السجل التجاري لإثبات المهنة
  • تقديم موافقة مبدئية من الوزارات أو الهيئات المعنية في المملكة
  • تقديم خطة عمل تفصيلية تبين قدرة المشروع على تحقيق أهداف الاستثمار الإيجابية، وبرامج تدريب العاملين وتأهيلهم، وعدد الفروع المخطط افتتاحها بالمملكة، وتقدير التمويل اللازم.
  • قرار الشركاء حول رغبتهم في الاستثمار داخل المملكة، يتضمن أسماء الشركاء ورأس المال ونسبة ملكية كل شريك مصدق من الجهات المختصة والسفارة السعودية.
  • مشروع عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة.
  • مشروع عقد التأسيس للشركة المساهمة.

تكاليف المحامي في تأسيس الشركات

إذا كنت مقبل على تأسيس شركة في المملكة العربية السعودية، سوف يتكلب منك الالتزام يتنفيذ عدد من الإجراءات؛ لكي يتم تأسيس الشركة بشكل قانوني سليم ويتم تسجيلها بشكل رسمي.

وعليك إدراك أن هناك رسوم مفروضة مقابل تأسيس الشركات في السعودية، تتمثل في رسوم طلب تأسيس شركة وتقدر بنحو 200 ريال سعودي تقريبًا.

بينما تقدر أسعار التسجبل في الغرفة التجارية الصناعية بنحو 2200  ريال سعودي، وتقدر أسعار تسجيل اسم الشركة على حسب نوعها.

فعلى سبيل المثال، أسعار تسجيل الشركات ذات المسئولية المحدودة بنحو 1200 ريال سعودي، وأسعار تسجيل اسم الشركات المساهمة تقدر بنحو 1600 ريال سعودي.

أما عن تكاليف المحامي في إجراءات تأسيس الشركة، تقدر من قبل المحامي على حسب ما بذل منه من مجهود ووقت في إتمام الإجراءات، لذا تتفاوت من حالة لأخرى.

يقدم لكم موقع محامي الرياض محامي تأسيس شركات في الرياض له خبرة قانونية في التعامل مع قضايا الشركات ومتابعة إجراءات تأسيس الشركة وتسجيلها، وذلك لمختلف أنواع الشركات.

تمتد خدمات محامين الموقع إلى مختلف المدن السعودية، حيث يقدمون خدماتهم لمدن: الرياض وجدة والطائف ومكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف وغيرهم من المدن والأحياء.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالتنا اليوم، التي قد تحدثنا خلالها عن مهام ومسئوليات محامي تأسيس شركات في الرياض، وما الفارق بين محامي الشركات والمحامي الحر.

كما ألقينا الضوء أيضًا على إجراءات تأسيس الشركات في النظام، وما هي الشروط اللازمة لقبول طلب تأسيس شركة، وما هي المراحل المتبعة في تأسيس الشركات المختلفة.

مقالات ذات صلة بمقالنا محامي تأسيس شركات بالسعودية:

اشطر محامي تجاري بالرياض لعام 2023

مكتب محاماة واستشارات قانونية الرياض (2023)

استشارة محامي جدة اون لاين (2023)

ارقام محامين بالرياض للاستشارات المجانية والمدفوعة (2023)

محامي استثمار اجنبي: افضل محامي هيئة الاستثمار بالسعودية (2023)

محامي ورثه الرياض: افضل محامي لعام (2023)

محامي قضايا تجارية الرياض السعودية: اشهر محامي لعام (2023)

رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض اون لاين (2023)

تقسيم الميراث في حالة وفاة الزوجة

محامي اراضي بالرياض: افضل محامي لعام (2023)

اسال محامي على الانترنت مجانا بالرياض جدة وكافة المناطق (2023)

صيغة خطاب عدم تجديد عقد العمل من قبل الموظف بالسعودية 2023

محامي في جدة: افضل 16 محامي سعودي بجدة (2023)

شركات محاماة في الرياض الأفضل لعام (2023)

نموذج لائحة اعتراض على حكم نفقة من محامي بالرياض (2023)

محامي عقود تجارية الرياض جدة بالسعودية: افضل محامي لعام (2023)

محامي إداري بالرياض: أقوى محامي لعام (2023)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
اتصل!
السلام عليكم
هل انت بحاجة الى المساعدة ؟
افتح المحادثة !
مع العلم ان الاستشارة برسوم
اتصل الآن!