تخطى إلى المحتوى

محامي في جدة: افضل 16 محامي سعودي بجدة (2023)

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي في جدة متخصص وخبير في أداء مهامه الوظيفية بكل احترافية ودقة ومهنية عالية هو ما يبحث عنه الكثير ممن يعانون من مشكلات قانونية، ويبحثون عن طوق النجاة.

حيث أن المحامي الشاطر له القدرة على حل أصعب القضايا، ويبذل جهدها ليلًا ونهارًا؛ من أجل تحقيق أفضل النتائج المرجوة أو تقليل الخسائر المتوقعة على قدر المستطاع.

سوف نتعرف خلال مقالتنا اليوم على أهم مهام المحامين في جدة، وكيفية معرفة أفضل محامب من خلال أبرز سمات المحامي الشاطر المهنية والشخصية.

افضل 16 محامي في جدة

محامي في جدة

تعد مدينة جدة السعودية واحدة من أكثر المدن السعودية شهرة، وتضم العديد من المؤسسات المختلفة والأنشطة الاستثمارية، ويبلغ عدد سكانها 3,456,259 مليون نسمة تقريبًا.

وتضم مدينة جدة السعودية العديد من مكاتب المحاماة، التي تقدمها خدماتها القانونية والاستشارية للسكان الأصليين والمقيمين والمستثمرين وأصحاب الشركات.

فعند البحث عن أفضل محامي في جدة وسط الكم الهائل من مكاتب المحاماة والعاملين في مجال المحاماة والقانون في مدينة، سوف تواجهك بعض الصعوبات، ويستغرق منك وقتًا طويلًا.

سوف نتعرف في سطور هذه المقالة على كيفية التعرف على المحامي الممتاز، ونتعرف على محامين متخصصين في المجالات الرائجة، وكيفية التواصل معهم في الحال.

محامي أحوال شخصية في جدة

يلعب محامي الأحوال الشخصية دورًا هامًا ومؤثرًا في المجتمع؛ حيث يقوم المحامي بالفصل في الخلافات العائلية، سواء الخلافات الواقعة بين أفراد الأسرة بسبب المواريث أو بين الأزواج.

لذا لا بد أن يكون محامي الأحوال الشخصية يتمتع بالحكمة والذكاء، حيث يجعل همه الأكبر هو الحفاظ على كيان الأسرة من التشرد والتفكك، لذا يبذل جهدها من أجل التسوية الودية.

فإذا كنت تبحث عن أحد المحامين المتخصصين في قضايا الأحوال الشخصية في جدة، يمكنك الاستعانة بأحد محامين منصة محامين في الرياض وجدة المتخصصين والخبراء.

سوف يقدم لك الدعم القانوني اللازم لحل مشكلاتك بالحلول الودية أو الحلول القضائية، ويعمل بكل جد وجهد؛ من أجل تنفيذ مطالب الموكل، وترجيح كفة القضية لصالحه.

محامي شركات في جدة

يعد التواصل مع محامي في جدة تخصص شركات أمر ضروري لكل من يملك مؤسسة تجارية، وذلك خلال جميع مراحل الشركة بلا استثناء، بدايةً من التأسيس وصولًا إلى التصفية.

يقدم محامي الشركات العون للشركات المبتدئية عند القيام بإتمام إجراءات التأسيس، ويمكنه أن ينوب عن أصحاب الشركات في تلك الإجراءات؛ مما يخفف عنهم الكثير من الأعباء والأوقات.

ليس ذلك فحسب، يستمر عطاء محامي الشركات للشركة خلال عملها من خلال تولي المهام القانونية للشركة، والإشراف على أعمال الشركة؛ للتحقق من سير الأعمال دون مخالفات قانونية.

وإذا أراد الشركاء تصفية الشركة أو إعلان الإفلاس، يظهر دور المحامي أيضًا في القيام بخطوات التصفية وإشهار الإفلاس وفقًا لما جاء به نظام الشركات السعودي.

فإذا كنت تبحث عن محامي شركة في جدة، قم بالتواصل الآن مع محامي الرياض وجدة، وسوف يساعدك في التواصل المباشر مع محامي شركات متمرس وجاد في عمله.

محامي عمالي وقضايا عمالية في جدة

يتمثل دور المحامي العمالي في حل القضايا العمالية بمختلف أنواعها، حيث لديه خبرة معرفية قوية بنصوص وتفاصيل نظام العمل السعودي المتبع، علاوة على ما لديه من خبرات مهنية.

حيث يتولى المحامي الفصل في العديد من القضايا، ومنها:

  • النزاعات بين العمال وأرباب العمل بسبب عقود العمل.
  • منازعات الفصل التعسفي أو العقوبات التأديبية.
  • قضايا التعويضات العمالية.
  • الدعاوى المرفوعة من أصحاب العمل ضد العمالة.
  • دعاوى العمال أو أصحاب العمل ضد مؤسسة التأمينات الاجتماعية العامة.

يقدم محامي في الرياض وجدة محامي عمالي كفء له القدرة على حل القضايا العمالية أمام مكتب العمل وأمام المحاكم العمالية، ويقدمون كافة الخدمات القانونية التي تخدم مصلحة العميل.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي في جدة”: محامي عمالي في السعودية: افضل محامي عمال لعام (2023)

محامي منازعات عمالية في جدة

تنشأ المنازعات العمالية بين أرباب العمل والعمالة لأسباب مختلفة، ويكون دور المحامي العمالي حينذاك هو حل تلك المنازعات بالاستناد إلى الأنظمة واللوائح المتبعة في القانون السعودي.

ويمكنه معالجة تلك المنازعات وديًا دون اللجوء إلى القضاء، وإذا لم تفلح التسوية الودية، يتم استخدام الحلول القضائية، التي تنهي الخلاف مع الحرص على تحقيق مطالب موكله.

محامي مكتب العمل في جدة

إذا كنت ترغب في تقديم شكوى في مكتب العمل، فأول خطوة تتطلب منك هي التواصل مع محامي في جدة خبير في التعامل مع قضايا مكتب العمل، ومختلف القضايا العمالية.

حيث يساعدك المحامي في القيام بصياغة وتقديم شكوى مكتب العمل، ثم يتولى مهمة التمثيل القانوني أمام لجان فصل المنازعات العمالية؛ من أجل الوصول إلى حلول نهائية للخلاف.

يتمتع محامي مكتب العمل الشاطر بخبرة جيدة في القيام بطرح حلول فعالة لعلاج الخلافات، على أن تكون مرضية للجميع، وله القدرة على إنهاء الخلافات في أقرب وقت ممكن.

محامي إداري خبير بالقضايا الإدارية في جدة

إذا واجهتك مشكلة مع جهة إدارية، عليك الاستعانة بخبرة محامي في جدة متخصص في القضاء الإداري؛ ليساعدك في حل قضيتك بطرق فعالة، وخلال فترة زمنية ليست بالطويلة.

ويمكنك طلب التواصل مع محامي إداري من موقع محامي الرياض وجدة، سوف يساعدك في الوصول إلى واحد من المحامين البارعين الخبراء في القضاء الإداري وما يتبعه من تشعبات.

أفضل محامي عقارات في جدة

محامي في جدة

لقدر ازدادت مؤخرًا الحاجة إلى محامي عقاري؛ حيث ازداد التوسع في الاستثمار العقاري داحل أراضي المملكة العربية السعودية، وازدادت المشكلات القانونية المترتبة عليه بالطبع.

يتمتع المحامي العقاري بالقدرة على حل الخلافات العقاريةـ من خلال الحوار الودي أو التقاضي، ويمتلك معرفة جيدة بما ورد في نظام العقارات السعودي، وما يطرأ عليه من تعديلات وتغييرات.

محامي تجاري في جدة خبير في نظام المحاكم التجارية والغرفة التجارية

يضم محامي بالرياض وجدة محامي في جدة ذو خبرة علمية وعملية في التعامل مع مختلف القضايا التجارية والمنازعات التجارية، ويقدم الدعم في مختلف المعاملات القانونية.

حيث لديه علم قوي بـ النظام التجاري السعودي ونظام الشركات السعودية؛ مما يؤهله إلى تقديم الخدمات القانونية والاستشارية التجارية بدقة واحترافية ممتازة.

ويقدم خدمة الرد على الاستشارات القانونية، وخدمات تمثيل الموكلين، وخدمة المرافعات وحضور الجلسات وخدمة إبرام العقود التجارية بمختلف أنواعها ومراجعتها واقتراح التعديلات المناسبة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي في جدة”: محامي قضايا تجارية الرياض السعودية: اشهر محامي لعام (2023)

محامي في جدة متخصص بحماية الملكية الفكرية

إن محامي الملكية الفكرية الشاطر هو القدرة على إثبات حق الملكية الفكرية لأصحابها، والحفاظ عليها من السرقة والتقليد، حيث يساعد العميل في تسجيلها وتوثيقها؛ لضمان الحقوق الحصرية.

وفي حالة التعرض إلى السرقة أو التقليد، يقوم محامي الملكية الفكرية بالإبلاغ عن المتهم، ومطالبة القضاء بمحاسبته؛ مما يحميك من التورط في مشكلات قانونية لا شأن لك بها.

محامي شيكات في جدة

تعتبر الشيكات هي أداة دفع شائعة الاستخدام والتداول، خاصةً في المعاملات التجارية؛ من أجل تسهيل الدفع بدلًا من الدفع نقدًا في حالات الدفع الباهظة، ولكنها لم تسلم من النصب والغش.

وهنا يأتي دور محامي في جدة خبير في قضايا الشيكات في الكشف عن عمليات النصب والخداع، ثم توقيع العقوبة المستحقة، وتنفيذها  في حق المتهمين، واسترداد حقوق الضحايا.

استعن بمنصة محامين في الرياض وجدة للتواصل مع محامي شيكات ماهر؛ حيث تضم المنصة محامين من ذوي الخبرات في العديد من التخصصات القانونية في المملكة.

محامي تحصيل ديون في جدة

في حالة عدم القدرة على استرداد الديون المتعثرة، يصبح الحل هو الاستعانة بقوة القانون، التي تساعد الأفراد في تحصيل حقوقهم، ويساعده في ذلك محامي تحصيل الديون.

حيث يقوم محامي تحصيل الديون بدوره في مطالبة المدين وديًا برد المديونية، إذا فشل يقوم برفع دعوى تحصيل ديون لإجبار المدين على التنفيذ، وإلا يتعرض للعقوبة القانونية.

محامي قضايا جزائية وجنائية في جدة

من سمات المحامي الجنائي الماهر أنه يعمل بكل جد وجهد؛ من أجل إثبات البراءة أو الإدانة، على حسب حالة الموكل، وله القدرة على الامتثال والدفاع أمام المحاكم المختصة.

علاوة على مهارته التحليلية العالية ومهاراته في البحث عن الأدلة والوصول إلى الأدلة المقنعة، التي تبرز حق الموكل أمام لجنة القضاء، مع استناده في حديثه على النصوص القانونية.

محامي قضايا مخدرات في جدة

تندرج قضايا المخدرات بمختلف أنواعها، سواء قضايا تعاطي المخدرات أو تجارتها أو حيازتها، ضمن الجرائم الجنائية، التي يتعامل معها القانون بكل حزم وقوة، ويفرض ضدها العقوبات.

ويقوم محامي المخدرات بمحاولة إثبات براءة موكله أو تخفيف العقوبة عنه، وذلك من خلال تقديم مذكرة دفاع قوية تضم في فحواها ما يشير إلى براءة المتهم من أدالة وبراهين.

محامي قضايا فساد في جدة

تعتبر قضايا الفساد من القضايا الخطيرة، التي تهدد مصالح الأفراد والمجتمعات على حد سواء، لذا على المواطنين والمقيمين مساعدة الحكومات في محاربة تلك الجرائم والحد منها.

فإذا تعرضت لإحدى جرائم الفساد، مثل: الرشوة وإساءة استخدام السلطة، فبادر بالتواصل مع محامي في جدة له خبرة في التعامل مع قضايا الفساد، وعلى علم باللوائح والقوانين السائدة.

حيث يستطيع المحامي الشاطر في إثبات الجريمة ضد المتهم، ومطالبة القضاء بتحقيق العدالة وتوقيع العقوبة المستحقة ضد المتهم، كما جاءت في الأنظمة واللوائح المتبعة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي في جدة”: محامي قضايا فساد: أقوى محامي لعام (2023)

محامي قضايا تزوير في جدة

يمتاز محامي قضايا التزوير الشاطر بالقدرة على الكشف عن التزوير بسهولة، وإثبات الجريمة في حق مرتكبيها؛ مما يتوجب فرض العقوبة القانونية في حقهم.

حيث تعد قضايا التزوير من القضايا، التي تتطلب محامي محترف وكفء، له القدرة على فضح التزوير باستخدام الأساليب القانونية المشروعة، وله القدرة على إقناع القضاء بحقيقة التزوير.

محامي قضايا النصب والاحتيال

لقد اتسعت دائرة التصب والاحتيال مع التقدم التكنولوجي المعاصر، وتنوعت صور النصب والاحتيال، وازدادت أعداد الضحايا، مما جعل السلطات تكثف مجهوداتها للحد  من هذه الجرائم.

فإذا كنت تبحث عن محامي في جدة تخصص قضايا نصب واحتيال، تواصل مع موقع محامي في الرياض وجدة، وسوف تجد محامين من أهل الحبرة والاختصاص.

يقدم محامين الموقع مختلف أعمال المحاماة من ترافع ودفاع وتقديم المشورة القانونية وصياغة مذكرات الدعاوى القضائية والاعتراضية وصياغة العقود القانونية ومراجعتها.

استشارة محامي جدة

تعد خدمة الاستشارات القانونية من أكثر الخدمات القانونية المطلوبة؛ حيث يلجأ إليها كل من يرغب في التعرف على مدى الصحة القانونية لتصرف ما أو من يرغب في فهم الوضع القانوني.

ويمكنك طلب استشارة قانونية الآن من محامي بالرياض وجدة، حيث يوفر لكم خدمة رد على الاستشارات القانونية بمختلف أنواعها على يد فريق شامل يضم محامين متخصصين.

يعمل فريق العمل بكل تعاون؛ من أجل الارتقاء بالخدكات المقدمة، وتقديم المشورة القانونية السديدة المستندة على الأدلة القانونية، مع تزويد العميل بنصائح تجنبه المخالفات والعقوبات.

سمات المحامي الناجح

إذا كنت تبحث عن محامي ناجح، فهناك بعض العلامات الدالة على نجاح المحامي، ومن بينها:

  • الإصغاء للآخرين بشكل جيد.
  • قوة الفصاحة والبلاغة.
  • القدرة على التحدث أمام الجمهور.
  • القدرة على الإقناع.
  • الثقة بالنفس وتحمل المسئوليات.
  • القدرة على التحكم في الانفعالات.
  • الشفافية والمصداقية.
  • حب العمل.

أتعاب محامي جدة

قد يمثل هذا الجانب القليل من القلق والتوتر حول تحديد أتعاب المحاماة، وكم يأخذ المحامي في القضية، لذا قد يتردد البعض حول الاستعانة بمحامي مختص في إحدى الجوانب أو المجالات القانونية.

في البداية يمكننا القول بأن ليس هناك مادة قانونية أو دستور يحدد أتعاب المحامي في القضايا وإنما هي عملية تقديرية ودية بين المحامي والموكل.

ولكن في حقيقة الأمر قد تختلف أتعاب المحامي لآخر وفقا للعديد من العوامل الأساسية التي تؤثر في تحديد قيمة الأتعاب، فعلى سبيل المثال الخبرة العملية التي يتمتع بها المحامي بالإضافة إلى الكفاءة العلمية.

كما أن نوع القضية ذاته وما يتطلب من إجراءات قانونية، والرسوم الإدارية له دور فعال في تحديد أتعاب المحامي، بالإضافة إلى عدد الجلسات وتقديم المرافعات واستخراج بعض المستندات.

لذا فإن أتعاب المحاماة تتقدر بشكل ودي وبالاتفاق المبدئي ما بين المحامي والموكل حتى لا يتم التعرض إلى خلافات في النهاية، كما يمكن إبرام عقد قانوني يحدد من خلاله بعص بنود الاتفاق الخاصة بالمحامي والموكل.

وفي الختام، عند قيامك باختيار محامي في جدة متخصص في قضية ما، عليك التحقق من هوية المحامي، وهل المحامي مرخص من قبل وزارة العدل السعودية أم لا.

وقد أتاحت وزارة العدل السعودية خدمة الاستعلام عن المحامين الممارسين عبر موقعها الإلكتروني، التي تساعد المستفيدين من معرفة المحامين المعتمدين.

مقالات ذات صلة:

محامي جرائم الكترونية الرياض: افضل محامي لعام (2023)

محامي حضانة بالرياض: افضل محامي لعام (2023)

محامي خلع بالرياض: افضل محامي لعام (2023)

محامي تعويضات بالرياض: اشهر محامي لعام (2023)

محامي تأسيس شركات في الرياض: افضل محامي لعام (2023)

مكتب محاماة واستشارات قانونية الرياض (2023)

محامي أخطاء طبية بالرياض: أقوى محامي لعام (2023)

محامي استشارات مجانية: افضل محامي استشارات قانونية بالسعودية (2023)

محامي عقود تجارية الرياض جدة بالسعودية: افضل محامي لعام (2023)

أركان جريمة إساءة استعمال السلطة بالسعودية 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
اتصل!
السلام عليكم
هل انت بحاجة الى المساعدة ؟
افتح المحادثة !
مع العلم ان الاستشارة برسوم
اتصل الآن!