تخطى إلى المحتوى

محامي تستر تجاري بالرياض لقضايا التستر التجاري (2023)

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي تستر تجاري بالرياض كثيراً ما يبحث عنه بعض المواطنين السعوديين الذين قد شاركوا في جريمة التستر التجاري، وتم إثبات إدانتهم بموجب مستندات وعقود رسمية، ومن هنا أصبح لا سبيل في ذلك دون التصدي لقضية التستر التجاري تلك الا من خلال جهة قانونية ذات خبرة.

لذا حرصنا اليوم أن نستعرض لكم بالتفصيل كافة المعلومات التي تتعلق بواحدة من أهم القضايا التي سعت حكومة المملكة العربية السعودية إلى التصدي لها بسن القوانين، وذلك من خلال مقال يحمل اسم محامي تستر تجاري بالرياض.

محامي تستر تجاري بالرياض

محامي تستر تجاري بالرياض

أوضح نظام مكافحة التستر التجاري بالمملكة العربية السعودية مفهوم مبسط لتلك الجريمة، وهي تندرج في قائمة القانون السعودي تحت مظلة الغش التجاري والتلاعب.

حيث سنت حكومة المملكة العربية السعودية بعض القوانين التي توضح ما هي المهن التي لا يمتهنها المستثمرين الوافدين وتقتصر على مواطني المملكة العربية السعودية فقط.

وكان الهدف من اقتصار بعض المهن على السعوديين فقط هو الحفاظ على الوطنية السعودية فيما بينهم، وتوفير فرص العمل السعودي في سوق العمل للشباب السعوديين على نطاق واسع وبطريقة أفضل.

ولكن هناك بعض التجار والمستثمرين التجاريين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية يسعون إلى العمل في بعض تلك المهن المحظورة عليهم، فيتم التلاعب والتحايل على القانون بطرق ملتوية، لا ينتج عنها سوق الوقوف أمام طائلة القانون السعودي كمتهم يتم معاقبته.

إذا كنت من متضرري جرائم التستر التجاري، وتبحث عن محامي تستر تجاري بالرياض، فسوف تجد في أول قوائم البحث عن المحامين الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة المشهود لها في كافة المحاكم القضائية محامي في الرياض.

نحن نقدم لكم كافة الخدمات القانونية والتعاملات مع جميع قضايا المعاملات التجارية والتستر التجاري، وذلك من خلال أكفأ المستشارين القانونيين المتخصصين في كافة أنواع القضايا.

كما نضم قسم خاص بقضايا المعاملات التجارية والتستر التجاري، يترأسه نخبة متميزة من المحامين والاستشاريين الرائدين في مواد القانون السعودي.

مفهوم التستر التجاري

قضايا التستر التجاري من أهم وأكبر القضايا التجارية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لما لها من تأثير واضح على الاقتصاد الوطني للبلاد، وخاصة في ظل انعدام الضمير والشفافية من قبل المستثمرين الذين يستغلون المواطنين السعوديين في ذلك.

لذا أكدت حكومة المملكة العربية السعودية على ضرورة التصدي لمثل هؤلاء الأشخاص، والعمل على معاقبتهم من قبل القانون السعودي الصارم.

وللأسف الشديد هناك فئة من الأشخاص يقعون في مثل هذه الجرائم دون علمهم، حيث أنه يتم خداعهم من قبل المستثمرين والتجاريين، وذلك نظراً لافتقارهم للمعلومات والأمور القانونية.

لذا حرصنا أن نوضح لكم مفهوم التستر التجاري.

مفهوم التستر التجاري يتلخص في عدة نقاط، وهي كالتالي:

  • قيام المواطن السعودي منح النشاط التجاري الخاص به إلى شخص آخر غير سعودي الجنسية، سواء كان من الأجانب أو الوافدين للمملكة بشكل جزئي أو كلي.
  • يتم ذلك مقابل أجر مادي متفق عليه من قبل طرفي الاتفاق، المواطن السعودي والمواطن الغير سعودي.
  • يقوم المستثمر السعودي في تلك الحالة بتمكين المستثمر الغير سعودي من إمكانية العمل في المهن التي تم حظرها من قبل القانون السعودي على المستثمر الأجنبي الغير سعودي للعمل بها.
  • يلجأ المستثمر الغير سعودي الى التلاعب والتحايل على القانون.

إذا كنت تعاني من أية مشكلة قانونية تتعلق بجرائم التستر التجاري، وتبحث عن محامي تستر تجاري بالرياض، فمن الأفضل أن تتعامل مع محامي الرياض.

وهي جهة قانونية تضم نخبة فريدة من أفضل المحامين وأشهر المستشارين القانونيين المتخصصين، ولديهم الخبرة الكاملة في الوقوف في أرجاء المحاكم القضائية السعودية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي تستر تجاري بالرياض”: مذكرة رد على دعوى تجارية من محامي بالرياض (2023)

كيفية إثبات التستر التجاري في السعودية

فرضت وزارة التجارة والصناعة والاستثمار السعودية بالتضامن مع حكومة المملكة العربية السعودية أشد العقوبات التي يتم تطبيقها على الطرفين المتهمين بقضايا التستر التجاري، وهما المتستر والمتستر عليه، والتي عادة ما تصل إلى عقوبة السجن لفترة طويلة، أو دفع غرامة مالية كبيرة.

وفي بعض الحالات الأخرى تزدار العقوبة ويتم تطبيق العقوبتين معا، بالإضافة إلى بعض العقوبات الأخرى لحالات محددة، ولكن لتطبيق كافة مواد القانون السعودي التي تتعلق بقضايا التستر التجاري، يجب أولا إثبات وقوع الجريمة، والتأكد من حدوثها.

يوجد العديد من الوسائل والطرف التي يتم من خلالها إثبات جرائم التستر التجاري، وهو ما سوف نقدمه لكم بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

  • أولا يتم تلقي بلاغ عن وجود اشتباه حول وقوع جريمة تستر تجاري
  • يتم بعد ذلك القيام بتحرير محضر رسمي يتضمن كافة البيانات والمعلومات المتاحة.
  • تقوم الجهة القانونية المختصة بدورها عن فحص صحة البلاغ المقدم، وذلك حتى لا يتم اتهام المواطنين بالباطل.
  • يتم جمع كافة المعلومات والبيانات التي تتعلق بالشخص المدعي عليه، والقيام بفحصها بدقة
  • مراقبة المتهمين أو المدعى عليهم في أماكن تواجد والتأكد من مزاولة نشاطهم التجاري الرسمي.
  • السعي وراء إمكانية جمع كافة الدلائل والبراهين التي تؤكد على إدانة المتهم.
  • العمل على حدوث جولات ميدانية مفاجأة لمكان العمل الوارد ذكره في المحضر والمشتبه فيه.
  • وفي حالة ما إذا تم رصد مخالفة تستر تجاري فعلية، يتم تحرير محضر رسمي بها وإثبات الأدلة التي تؤكد الاتهام.
  • تفتيش قانوني لجميع المنشآت والاماكن المغلقة التابعة لتلك المؤسسة التجارية، وفي حالة التأكد من التهمة والأدلة يتم تشميع المؤسسة، والتأكد من عدم فتحها لحين الفصل في القضية.
  • يتم إصدار قرار بمنع كافة الموظفين من التحرك َترك مكان العمل لحين الانتهاء من التحقيق
  • في تلك الحالة يجب على المتهم البحث الفوري عن محامي تستر تجاري بالرياض متخصص في قضايا التستر التجاري والمعاملات التجارية بالمملكة العربية السعودية.

لمزيد من المعلومات القانونية حول قضايا التستر التجاري، وإذا كنت ترغب في التواصل مع مكتب محاماة يتمتع بالمهارة ويقدم أفضل الخدمات القانونية، عليك الإسراع في التواصل مع مكتب محامي بالرياض.

لدينا أفضل المستشارين القانونيين المتخصصين في قضايا التستر التجاري، ونسعى إلى تحقيق أفضل النتائج الإيجابية، ويطبق ذلك على يد نخبة ماهرة ورائدة في القانون السعودي، يهتز لهم أركان المحاكم القضائية السعودية.

إذا بحثت عن محامي تستر تجاري بالرياض سوف نكون نحن من أوائل المقترحين أمامك في قائمة البحث، لما نتمتع به من سمعة طيبة وخبرة عملية كبيرة فرضت نفسها في ساحات القضاء.

عقوبة التستر التجاري

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول جرائم التستر التجاري وأدلة إثباتها، وما هي العقوبة التي حدتها وزارة التجارة والصناعة والاستثمار بالتضامن مع حكومة المملكة العربية السعودية، عليك الاطلاع على المعلومات القانونية المطروحة على منصة محامين في الرياض.

وفي حالة ما إذا كنت ترغب في طرح استفسار ان تساؤل يتعلق بمحامي تستر تجاري بالرياض، عليك طرح السؤال في الخانة المخصصة لذلك، وسوف نتواصل معك على الفور.

بالنسبة للمواطن السعودي:

  • وفقاً للمادة رقم ٩ من نظام مكافحة التستر التجاري في المملكة، يتم معاقبة الشخص المتهم والذي تم إثبات إدانتهم بالسجن لمدة لا تزيد عن ٥ سنوات.
  • أو يتم فرض غرامة مالية كبيرة تصل إلى ه مليون ريال سعودي.
  • وفي بعض الحالات الأخرى يتم فرض العقوبتين معا
  • وفقاً للمادة رقم ١١ في حالة ما إذا تم تكرار ارتكاب هذه الجريمة مرة أخرى، في هذه الحالة تضاعف العقوبة.

بالنسبة للمستثمرين الأجانب:

  • أما في حالة عقوبة المستثمر الأجنبي الغير سعودي، فيتم طرده من المملكة العربية السعودية
  • يقوم بتسديد كافة الأموال المستحقة عليه من ضرائب مستحقة ورسوم مالية وغيرها
  • الامتناع عن دخول المملكة مرة أخرى وفقاً للوائح والقواعد التي نوضحها اللائحة المختصة

أحكام فرعية أخرى:

  • يتم إلغاء المؤسسة التي حدثت بها الواقعة
  • إلغاء كافة التراخيص والموافقات التي تم صورها بموجب ممارسة النشاط التجاري
  • محو السجل التجاري
  • إيقاف مزاولة العمل التجاري المزاول أو غيره لفترة طويلة قدرها ٥ سنوات، يتم احتسابها من تاريخ إصدار الحكم
  • مصادرة كافة الأموال والمكاسب المادية التي تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة.
  • نشر الحكم الصادر ضد المؤسسة التجارية أو المنشأة في الصحف على حساب الشخص المخالف.

وفي حالة ما إذا كنت من متضرري قضايا التستر التجاري، وترغب في التعامل مع محامي تستر تجاري بالرياض، عليك التعامل مع محامي بالرياض، فنحن نؤكد لك وبكل ثقة أننا الوجهة القانونية الصحيحة التي تبحث عنها.

كيف تبلغ عن جريمة تستر تجاري؟

التستر التجاري هو عمل غير يخالف القوانين والأنظمة السائدة بالسعودية، لذلك يجب على أي شخص مقيم أو وافد يشك في وقوع جريمة التستر الفعلي أن يقوم إبلاغ الجهات الحكومية المعنية عن طريق ” مركز البلاغات” بوزارة التجارة والاستثمار من خلال الاتصال المباشر على الرقم 1900.

كما يمكن الاستفادة من الخدمة إلكترونياً عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة أو من خلال تطبيق بلاغ تجاري وفق اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب أولا أن يحمل التطبيق الخاص بالتستر التجاري.
  • ومن ثم يبدأ فتح التطبيق، يختار منه ” قدم بلاغ جديد”.
  • سوف تظهر على الشاشة قائمة تحتوي على العديد من المخالفات الخاصة بوزارة التجارة السعودية، يجب النقر على ” مخالفات التستر التجاري”.
  • سوف يتطلب بعد ذلك تحديد ” موقع التستر التجاري” من خلال استخدام الخريطة المتوفرة في التطبيق وتحديد المكان.
  • يجب إدخال كافة المعلومات والبيانات في الخانات المخصصة منها” اسم المتجر، اسم المنتج، نشاط المتجر، وصف المخالفة”.
  • ثم يتم الضغط على ” تأكيد البلاغ”.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي تستر تجاري بالرياض”: محامي قضايا تجارية الرياض السعودية: اشهر محامي لعام (2023)

أفضل محامي تستر تجاري بالرياض

محامي تستر تجاري بالرياض

نظراً لما تعنيه تلك الجرائم للقانون السعودي، وما تقدمه من أضرار سلبية تضر بالاقتصاد الوطني للمملكة، وفي حالة التعرض لقضية تستر تجاري، عليك ضرورة التواصل مع محامي في الرياض، وذلك من أجل مساعدتك في التخلص من تلك القضية.

في حالة البحث عن محامي تستر تجاري بالرياض لقضايا التستر التجاري، سوف تجد أن محامي الرياض للاستشارات القانونية هو الخيار الأفضل، حيث نتميز بالقدر على تحليل لوغاريتمات القانون ودراسة جوانب القضية بشكل دقيق، وذاك في محاولة جدية لإيجاد الحلول المناسبة للقضية وتحقيق أفضل النتائج مع أفضل محامي تستر تجاري بالرياض.

ما هي الأدلة التي تشبر إلى التستر التجاري

مع محامي تستر تجاري بالرياض سوف نقدم لكم بعض الأدلة التي يعتمد عليها في حالة إثبات التستر التجاري،، وفي حالك توافرها يتم الاشتباه بجريمة التستر التجاري :

  • في حالة ما إذا تم إثبات عدم تسجيل المنشأة أو المؤسسة التجارية في الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودي
  • في حالة عدم تسجيل العامل الوافد الغير سعودي في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية.
  • في حالك عدم وجود مستندات رسمية تثبت تحويل راتب الموظف عبر الحساب البنكي الخاص بالمنشأة التجارية.
  • عدم توافر وسائل الدفع الإلكتروني، وخاصة إذا كان نشاط المؤسسة يستدعي ذلك.
  • حرص المؤسسة على عدن التعامل مع برنامج حماية الأجور، وهو برنامج حكومي معترف به ومعتمد من وزارة الموارد البشرية السعودية

لمعرفة معلومات أكثر دقة عن محامي تستر تجاري بالرياض، والملابسات القانونية التي تتعلق بقضايا التستر التجاري وأدلة إثباتها، عليك التواصل معنا على الفور من خلال الضغط المباشر على الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة محامين في الرياض.

سوف يتواصل معك أحد ممثلي القانون والمحاماة الذي يمتلك خبرة كبيرة لعدة سنوات، ولديه الكفاءة العلمية حول التعامل مع العملاء، حتى يمكنه التواصل معك والرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات القانونية المطروحة بشكل مباشر ومبسط.

وفي ختام حديثنا عن موضوع مقالنا اليوم محامي تستر تجاري بالرياض، وبعد أن انتهينا من توضيح دور محامي تستر تجاري بالرياض.

نتمنى أن نكون وفقنا الله سبحانه وتعالى في تقديم كافة المعلومات القانونية التي تتعلق بقضايا التستر التجاري بالمملكة العربية السعودية، فكل ما نرغب فيه هو إمكانية ارشادكم إلى الطريق الصحيح والتعامل مع الجهة القانونية المتخصصة في قضايا التستر التجاري.

مقالات ذات صلة:

محامي عقود تجارية الرياض جدة بالسعودية: افضل محامي لعام (2023)

اشطر محامي تجاري بالرياض لعام 2023

كيف اشتكي مقاول مماطل وشركات المقاولات بالسعودية (2023)

رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض اون لاين (2023)

استشارة قانونية مجانية في السعودية من محامي مرخص (2023)

الاعتراض على حكم محكمة الأحوال الشخصية بالسعودية 2023

ما هي حقوق العامل على صاحب العمل في السعودية 1445

محامي طلاق بالاحساء بالسعودية متخصص بكافة القضايا الشرعية 1445

مكتب محاماة الرياض الأفضل بالسعودية لعام (2023)

محامي قضايا رشوة: أقوى محامي رشوة لعام (2023)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
اتصل!
السلام عليكم
هل انت بحاجة الى المساعدة ؟
افتح المحادثة !
مع العلم ان الاستشارة برسوم
اتصل الآن!