تخطى إلى المحتوى

محامي طلاق بالاحساء بالسعودية متخصص بكافة القضايا الشرعية 1445

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي طلاق بالاحساء يختص في التعامل مع مختلف قضايا الطلاق، حيث يقدم المساعدة القانونية للأزواج والزوجات المقبلين على قرار الطلاق، ويساعدهم في الحفاظ على حقوقهم.

حيث أنه مع ارتفاع معدلات الطلاق في الآونة الأخيرة، فقد أصبحت بعض حالات الطلاق معقدة تتطلب تدخل قضائي؛ من أجل إنهاء الأمر بصورة شرعية قانونية سليمة.

وهنا يأتي دور محامي الطلاق في تمثيل موكله في إجراءات الطلاق القانونية والقضائية، وسوف نتعرف أكثر فيما يلي على ما هي خدمات محامين الطلاق في الأحساء، واصل القراءة.

محامي طلاق بالاحساء

محامي طلاق بالاحساء

عند القدوم على اتخاذ قرار الطلاق، هناك بعض الأمور، التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، مثل: حضانة الأطفال ومسكتهم ونفقاتهم؛ من أجل تجنب نشول نزاعات أخرى بين الأزواج.

ولهذا تكون الاستعانة بخبرات محامي طلاق بالاحساء خطوة هامة في سبيل اتخاذ قرار الطلاق بصورة وتخطيط مسبوق يساعد في الحفاظ على حقوق ما بعد الطلاق، وحقوق الأطفال.

حيث يتمركز دور محامي الطلاق في العمل على تحصيل الطلاق بشكل أسرع، والحرص على الحفاظ على حقوق موكله بعد الطلاق، وتجنب وقوع أي مضاعفات أو مشكلات أخرى ناتجة عن الطلاق.

ويعد محامي الطلاق هو الوجهة القانونية الصائبة للأزواج والزوجات المقبلين على خطوة الطلاق؛ لامتلاكه خبرات قانونية واسعة في قانون الأحوال الشخصية، ونظام الطلاق وتعديلاته.

ولا يقتصر دور محامي الطلاق في إنهاء النزاعات القضائية في دعاوى الطلاق المطروحة أمام المحاكم فحسب، بل يقدم المحامي المساعدة في إتمام إجراءات الطلاق بالتراضي وتوثيق الطلاق.

إذا كان لديك أي استفسار قانوني بشأن مسائل الطلاق، تواصل معنا، وسوف يجيب محامي في الرياض والأحساء على مختلف استفساراتكم، ويقدم لكم استشارات مبنية على أصول قانونية.

خدمات محامي طلاق بالاحساء

كما أوضحنا أن محامي الطلاق هو المحامي الأكثر خبرة وعلم في التعامل مع أمور الطلاق القانونية؛ حيث يجيد معالجة مختلف النزاعات القانونية المتعلقة بحالات الطلاق أو تبعياتها.

وتتمثل أبرز خدمات محامي طلاق بالاحساء، في الآتي:

  • تقديم خدمات التقاضي في مختلف قضايا الطلاق، وإتمام الإجراءات القضائية المتعلقة بدعاوى الطلاق والدعاوى النابعة عنها، مثل: دعاوى النفقات والحضانة.
  • تقديم المذكرات القانونية والدفوع المناسبة لموقف الموكل، والعمل على متابعة القضايا حتى البت فيها.
  • العمل على إجراء التفاوض والتسوية الودية بين الأزواج بشأن الطلاق؛ مما يختصر عليهم الوقت والجهد المبذول في حالات التقاضي.
  • إعطاء المشورة والنصيحة القانونية المتعلقة بالطلاق، وإجراءات دعاوى الطلاق؛ من أجل توعية العملاء بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، وإرشادهم إلى الصواب.

ويجيد أيضًا محامي الطلاق تقديم سائر المساعدات القانونية طبقًا للحالة المطروحة أمامه، وذلك بالاعتماد على ما لديه من خبرات قانونية في مختلف الإجراءات القانونية والقضائية للطلاق.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق بالاحساء”: حقوق الزوج إذا طلبت الزوجة الطلاق في السعودية

رفع دعوى طلاق من طرف الزوجة

من المتعارف عليه أن الطلاق هو وسيلة شرعية؛ لإنهاء الحياة الزوجية، ويتم الطلاق في الغالب من قبل الزوج، ومن الممكن أيضًا أن يتم الطلاق من قبل الزوجة، عن طريق رفع دعوى الطلاق.

ولكن لا بد من توافر أحد الأسباب المؤدية إلى المطالبة بالطلاق، ولقد تمثلت تلك الأسباب، في التالي:

  • في حال وجود عيب في الزوج، بحيث لا تستطيع الزوجة استكمال زواجها مع وجود هذا العيب، على سبيل المثال: عدم القدرة على الإنجاب.
  • عدم قيام الزوج بواجبه الشرعي في الإنفاق على الزوجة.
  • وقوع إساءة على الزوجة من قبل الزوج، مثل: الاعتداء اللفظي والجسدي.
  • في حالة وجود نفور وبغض اتجاه الزوج، هنا أيضًا يحق للزوجة المطالبة بالطلاق.
  • إخلال الزوج بشروط عقد النكاح.
  • في حال ارتكاب الزوج أفعال فجور وفسقن مثل: تعاطي المخدرات.
  • في حالات الحكم بسجن الزوج مدة زمنية طويلة؛ مما يترتب عليه السماح للزوجة المطالبة بالطلاق.

ففي حال توافر أحد الأسباب المذكورة آنفًا، هنا تستطيع الزوجة رفع الدعوى في المحكمة المختصة، ويمكنها طلب مساعدة محامي طلاق بالاحساء في تجهيز الدعوى وتقديمها ومتابعتها.

فإذا كنت ترغبين في رفع دعوى طلاق على يد محامي بالرياض والأحساء معتمد، تواصلي معنا، وسوف يساعدك محامينا في إعداد الدعوى وفق الأصول القانونية، وتقديمها، ومتابعتها حتى صدور الحكم.

زوجتي رفعت قضية طلاق للضرر

قد يتساءل البعض “زوجتي رفعت قضية طلاق للضرر، فما المتوقع؟”، هنا نجيب بأن قضايا الطلاق للضرر تتطلب وقوع ضرر حقيقي على الزوجة، وإلا فقد يتم رفض الدعوى.

حيث تتطلب الزوجة التقدم بأدلة على وقوع ضرر عليها من قبل الزوج، وإذا لم تنجح في تقديم الأدلة الكافية، في هذه الحالة، قد لا يحكم القاضي لصالح الزوجة.

أما في حالة وجود أدلة كافية من شهود أو وثائق وخلافه من الأدلة الثبوتية المقبولة، هنا قد يحكم القاضي لصالح الزوجة بالطلاق من الزوج، بموجب حكم قضائي.

أما عن حقوق الزوجة بعد الطلاق، ففي الغالب، تظل الزوجة محتفظة بحقوقها الشرعية كمطلقة، بعد صدور حكم الطلاق من قبل القاضي، وفي حالات محددة فقط، قد يتم سلب أحد حقوقها.

أما عن مدى احتمالية إجراء الصلح بين الزوجين، بالنظر في مختلف إجراءات قضايا الطلاق، نجد أن المحكمة تحاول جاهدة في بداية القضية في إبرام الصلح بين الزوجين.

ويمكنك اللجوء إلى طلب المساعدة القانونية من قبل محامي طلاق بالاحساء، في حال رفع دعوى طلاق من قبل الزوجة، وهنا يقوم المحامي بدور المدافع عنك أمام لجنة القضاء.

فإذا كنت بحاجة إلى مساعدة محامي في قضية طلاق، استعن بنا، وسوف يقدم لك افضل محامي بالرياض والأحساء التابع لنا المساعدة في الرد على الدعوى، وتقديم خدمات الدفاع.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق بالاحساء”: طلاق الزوجة الناشز في محاكم المملكة شروطه وطريقة اجراءه 1445

الطلاق بالتراضي في السعودية

يعد الطلاق بالتراضي من أسهل أنواع الطلاق؛ وذلك نتيجة وجود اتفاقيات مسبقة بين الزوجين على وقوع الطلاق، وكيفية تنظيم وضع الأسرة بعد الطلاق، وتحديد الحقوق لكل الزوجين.

وقد يستعين الأزواج في حالات الطلاق بالتراضي إلى طلب مساعدة محامي طلاق بالاحساء في التعرف على الأوضاع القانونية للحالة، والعمل على تنظيم كافة الحقوق المترتبة على الطلاق.

وبعد الانتهاء من تلك الاتفاقيات، يتم الزوجين بطلب الطلاق أمام المحكمة، ومن المقرر أن تنعقد الجلسة الأولى؛ من أجل محاولة تقريب وجهات النظر والصلح بين الطرفين.

في حال عدم نجاح محاولات التصالح، يقوم القاضي بالنطق بالحكم بطلاق الزوجين، ومن ثم يطالب الزوج التقدم بطلب توثيق الطلاق؛ من أجل تسجيل الطلاق بشكل رسمي.

فإذا كان لديك أي استفسار حول إجراءات ومتطلبات الطلاق بالتراضي في النظام السعودي، تواصل معنا، وسوف يساعدك محامي في الرياض والأحساء التابع لنا في التعرف على اللازم.

توثيق طلاق وزارة العدل

لقد ألزم النظام السعودي الزوج، بعد وقوع الطلاق، التقدم بطلب توثيق الطلاق بشكل رسمي، وذلك خلال مهلة زمنية محددة بعد وقوع الطلاق؛ من أجل تسجيل الطلاق في الجهات الرسمية.

وفي حالات امتناع الزوج أو مماطلته لتوثيق الطلاق، يصبح من حق الزوجة التقدم بطلب توثيق طلاق في المحكمة، ويمكنك الاستعانة في ذلك بخبرات محامي طلاق بالاحساء.

فمن المفترض أن تتطلب المحكمة وجود شهود على وقوع الطلاق، ومن ثم يتم توثيق الطلاق رسميًا، وعليه تستطيع الزوجة تحصيل كافة حقوقها كمطلقة من قبل الدولة أو الزوج.

حيث أنه يحق للزوجة، بموجب صك الطلاق، المطالبة بحقها في احتضان الأطفال؛ حيث أنه طبقًا لنظام الطلاق الجديد، يتم نقل حق الحضانة للأم مباشرة بعد الانفصال، شريطة توافر شروط الحاضن.

كما يحق للزوجة أيضًا المطالبة بنفقة العدة ونفقة الأطفال، في حال امتناع الزوج عن تسديدها، من خلال رفع دعوى نفقة، وسوف تلزم المحكمة الزوج بتسديد النفقات المستحقة.

وبموجب صك الطلاق، تصبح الزوجة في نظر القانون مطلقة، وعليه يحق لها الزواج مرة أخرى، بعد انتهاء أشهر العدة، ولهذا يعد توثيق الطلاق أمر في غابة الأهمية بالنسبة للزوجة.

إذا كنت تريد طلب مساعدة محامي في توثيق طلاق، استعن بنا، وسوف يساعدك افضل محامي بالرياض والأحساء في معرفة الخطوات المتبعة، وقد ينوب عنك في إعداد الطلب وتقديمه ومتابعته.

محامية في الاحساء

محامي طلاق بالاحساء

في بعض الأحيان، قد تفضل الزوجة التعامل مع محامية لا محامي، وعلى الأخص في تلك القضايا المتعلقة بحقوق المرأة، مثل: قضايا الطلاق والخلع وحضانة الأطفال وخلافه.

وتقدم الكثير من المحاميات خدماتهن القانونية في قضايا الأسرة، وهنا تبذل المحامي الجهد؛ من أجل مساعدة المرأة مثلها في تحصيل ما لها من حقوق، وتعزيز مكانتها في المجتمع.

والجدير بالذكر أن نظام المحاماة في السعودية لا يفرق بين مهنة المحامي ومهنة المحامية، أي يحق للمحامية ممارسة كافة أعمال المحاماة مثلها مثل المحامي، لا سيما التقاضي والدفاع.

وقد يظن البعض أن المحامية لا تجيد تمثيل موكليها أمام القضاء، ولكن في الواقع، قد أثبتت بعض المحاميات تفوقهن وتميزهن في ساحة المحاكم، حتى أصبحن وجهة قانونية مميزة للنساء.

فإذا كنت تردين رفع دعوى طلاق، يمكنك أيضًا اللجوء إلى طلب المساعدة القانونية من قبل محامية معتمدة من قبل وزارة العدل، وسوف تقدم لك المحامية مختلف المساعدات اللازمة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق بالاحساء”: محامي طلاق في تبوك من أقوى 6 محامي بالسعودية

أسعار المحامين في الاحساء

عند الحديث عن خدمات محامي طلاق بالاحساء، فلا بد أيضًا من الإشارة إلى كم أتعاب المحامي المستحقة؟؛ نظرًا لأن مسألة أتعاب المحاماة من المسائل، التي تهم العملاء.

وهنا نشير إلى أنه لا يتوجد سعر ثابت ومحدد باعتباره أتعاب المحامي في قضايا الطلاق؛ نتيجة عدة عوامل مختلفة، ومنها التالي:

  • نوعية الخدمة المطلوبة، حيث تختلف الأتعاب مقابل خدمات الاستشارات فقط، عن الأتعاب مقابل خدمات التقاضي، وهكذا.
  • خبرات المحامي وشهرته، حيث أن طول مدة سنوات الخبرة للمحامي وشهرته من العوامل المؤثرة في تحديد قيمة الأتعاب المستحقة.
  • نوعية القضية وسماتها، فالقضايا المعقدة الطويلة لا تتساوى في أتعابها مع تلك القضايا البسيطة.
  • المدة المستغرقة في القضية، فهناك بعض القضايا، التي تستغرق سنوات للبت فيها؛ مما يعني استقطاع الكثير من وقت المحامي؛ للتعامل مع القضية.

وبناءً على ما سبق، إذا كنت تود معرفة كم أتعاب المحاماة في قضيتك بدقة؟ يمكنك طرح القضية على محامي مختص، وسوف يحدد المحامي حجم الأتعاب، على حسب مجهوده في القضية.

وأخيرًا، ننصح بتحرير اتفاقية أتعاب مع المحامي، على أن تتضمن قيمة أتعاب المحاماة المتفق عليها؛ من أجل تجنب وقوع خلافات مستقبلية حول حجم الأتعاب المستحقة في القضية.

يقدم مكتبنا مجموعة من المحامين السعوديين المعتمدين، ويتضمن فريق عملنا محامي بالرياض والأحساء يقدم الدعم القانوني في مختلف مسائل وقضايا الطلاق للعملاء؛ من أجل تلبية احتياجاتهم القانونية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى الختام، ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة حول موضوعنا اليوم محامي طلاق بالاحساء، وما يقدمه المحامي من خدمات ومساعدة قضائية متعلقة بالطلاق.

حيث أوضحنا دور المحامي في حالات رفع دعاوى الطلاق من قبل الزوجات، ودور المحامي في حال الترافع نيابةً عن الزوج في قضايا الطلاق، ودوره أيضًا في إتمام الطلاق بالتراضي.

مقالات قانونية ذات صلة مقالنا “محامي طلاق بالاحساء”:

محامي طلاق في الدمام من افضل المحامين خبرة وعلماً 1444

ارقام محاميات بالرياض لقضايا النساء (طلاق زواج نفقة حضانة)

محامي بالرياض للطلاق والنفقة (2023)

كيفية حساب نفقة الطفل في السعودية

صيغة دعوى نفقة ابنة على أبيها: الإجراءات والشروط 1445

قانون النفقة الجديد في السعودية ومقدار النفقة 1445

النفقة الماضية للابناء: يشرحها محامي أحوال شخصية متخصص

نموذج لائحة اعتراض على حكم نفقة من محامي بالرياض (2023)

رفع دعوى اثبات حضانة مع نموذج صحيفة الدعوى بالسعودية 1445

محامي حضانة بالرياض: افضل محامي لعام (1444)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
اتصل!
السلام عليكم
هل انت بحاجة الى المساعدة ؟
افتح المحادثة !
مع العلم ان الاستشارة برسوم
اتصل الآن!