تخطى إلى المحتوى

استشارة قانونية مجانية في السعودية من محامي مرخص (2023)

شارك المقال مع مجتمعك!

استشارة قانونية مجانية في السعودية تقدم من قبل العديد من مكاتب المحاماة المرخصة من قبل وزارة العدل السعودية، وتقدم على يد محامين ومستشارين قانونيين متمرسين.

وتعد الاستشارة القانونية إجراء هام قبل البدء في رفع الدعاوى القضائية وقبل القيام بتحرير العقود والاتفاقيات مع الغير، من أجل التحقق من مدى سير الأمور بشكل قانوني منضبط.

سوف نتحدث خلال مقالتنا اليوم عن خدمة الاستشارات القانونية المجانية والغير مجانية، وكيفية الحصول على استشارة قانونية ناجحة وموثوقة، واصل قراءة المقالة للتعرف على المزيد.

استشارة قانونية مجانية في السعودية

استشارة قانونية مجانية في السعودية

الاستشارة القانونية هي طلب معرفة الرأي القانوني أو الشرعي في مسألة مطروحة، تقدم تلك الخدمة من أحد رجال القانون، الذين يتمتعون بثقافة قانونية قوية حول الأنظمة واللوائح السارية.

تكمن أهمية طلب الاستشارات القانونية في كونها طوق النجاة للمتورطين في المشكلات القانونية والدليل لمن يرغب في اتخاذ إجراءات قانونية أو رفع دعوى قضائية، ولا يدري ماذا يفعل.

لذا تحرص منصة محامين في الرياض على توفير خدمات استشارات قانونية شاملة مختلف القضايا داخل المملكة العربية السعودية، من قضايا مدنية وجنائية ومالية وشركات وغيرهم.

ليس ذلك فحسب، بل تقدم المنصة خدمة استشارة قانونية مجانية في السعودية مخصصة للعملاء المتعاقدين، وذلك في مختلف أنوع القضايا القانونية.

استشارات قانونية مجانية

مواصلةً لسرد خدمات المنصة، حيث يعمل فريق عمل المنصة على توفير خدمات استشارية لا مثيل لها؛ من أجل الوصول بمستوى الخدمات إلى مستوى عالي وراقي دون منافس.

حيث تطرح الاستشارة القانونية بعد دراستها من قبل القائمين على الموقع بدقة وإمعان، ثم تقديم نصائح فعالة تستهدف كيفية تحقيق غاية الموكل وفق الأطر القانونية.

بالنسبة للعملاء المتعاقدين بعقد اتفاقية أتعاب مع المنصة، تمنح لهم المنصة حق الحصول على استشارة قانونية مجانية في السعودية، متى شاء العمل، وذلك وفق ما تم الاتفاق عليه مسبقًا.

مكتب استشارات قانونية

إذا كنت تبحث عن استشارة قانونية موثوقة، فما عليك سوى التواصل مع موقع محامي في الرياض؛ لكي تتمكن من الحصول على أقوى وأنسب الاستشارات القانونية.

حيث تمتاز الخدمات الاستشارية لدي محامين الموقع بالآتي:

  • خبرة قانونية قوية مكتسبة من التعامل مع مختلف القضايا والمنازعات القانونية.
  • الثقافة القانونية العالية، والمعرفة الجيدة بما جاءت به الأنظمة والقوانين السائدة في المملكة.
  • التأهيل الجيد والمناسب لتقديم المشورة القانونية مكتملة الأركان، التي تستهدف مصلحة العميل.
  • الحرص على تقديم شرح واضح وكافي للعميل؛ حيث لا يتبقي أمامه أي مسألة قانونية غير مفهومة.
  • توفير خدمة استشارة قانونية مجانية في السعودية خاصة بالعملاء أصحاب عقود الاتفاقيات مع الموقع.

استشارات قانونية في قضايا التركات

تساهم الاستشارات القانونية في قضايا التركات في إتمام تقسيم التركات وتوزيعها وتوثيقها رسميًا دون وقوع خلاف بين الورثة، ودون مخالفة قانونية أو شرعية؛ حيث تتم على يد خبير قانوني.

ويمكن للاستشارة القانونية تقديم حلول مناسبة لإنهاء المنازعات بين الورثة، دون الحاجة إلى اللجوء إلى المحاكم وإجراءات التقاضي، التي قد تستغرق وقتًا كثيرًا؛ للفصل في الأمر.

وبذلك تكون الاستشارة القانونية في قضايا التركات أمر مطلوب في كل الأحوال، سواء كانت القسمة رضائية بين الورثة، أو كانت القسمة إجبارية من خلال حكم المحكمة المختصة.

ففي حالة القسمة الإجبارية، ينصح باللجوء إلى استشارة المحامي المختص؛ لتحديد متطلبات القضية ومعرفة مسارها القانوني، وكيفية تقديم مذكرة الدعوى بصيغة قانونية سليمة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة قانونية مجانية في السعودية”: استشارات قانونية في الميراث بالرياض (2023)

استشارات قانونية في القضايا المالية

تستهدف خدمة الاستشارات القانونية المالية الأفراد والشركات؛ حيث توفر لهم المساعدة في الاطلاع على الرأي القانوني بخصوص القضايا أو المعاملة المالية.

تعد الاستشارة القانونية المالية خطوة هامة؛ حيث تجنب العميل من التورط في الأخطاء، التي قد يترتب عليها في المستقبل القريب أو العاجل خسائر ومخالفات، تستقطع الكثير من وقته وماله.

فإذا كنت مقبل على معاملة مالية ما أو تورطت في قضية مالية، فلا تتنازل عن التحدث مع محامي متخصص في القضايا المالية، صاحب الخبرات المهنية والعلمية.

استشارات قانونية عقارية

عند الرغبة في شراء عقار، على المشتري التحدث أولًا مع محامي خبير في النظام العقاري السعودي، وله باع في التعامل مع القضايا العقارية والسوق العقاري الحالي.

ويمكنك التواصل مع محامي عقاري قوي من خلال موقع محامي الرياض، الذي يضم فريق متكامل من المحامين المتخصصين، الذين يقدمون الدعم القانوني في كافة القضايا.

سوف يساعدك المحامي في التحقق من أن العقار مسجل وموثق بشكل صحيح، والتحقق من عدم وجود رهن على العقار؛ من أجل التأكد من عدم وجود حقوق للغير في ملكية العقار.

ويمكن للمحامي العقاري تولي مهمة البيع والشراء على أرض الواضع، ومهمة صياغة عقد البيع بشكل بتوافق مع الأنظمة واللوائح العقارية، مع الحرص على البعد عن الثغرات القانونية.

استشارات قانونية في القضايا الإدارية

يبحث البعض عن استشارات قانونية في القضايا الإدارية؛ نتيجة أن القضاء الإداري متشعب صعب الفهم، ولكل قضية نهج مختلف عن نظائرها من القضايا، الأمر الذي يتطلب مختص.

يقوم المحامي الإداري بالاستماع إلى تفاصيل القضية من العميل، ثم مطابفتها مع النصوص واللوائح المعمول بها في القضاء الإداري؛ لاستنباط الرأي القانوني الصحيح.

ثم يمارس دوره في البحث عن أفضل الحلول، التي تساعد في دعم موقف الموكل أمام القضاء، مع تثديم باقة من النصائح والتوجيهات القانونية، التي تكون له مرشد فعال خلال التقاضي.

استشارات قانونية في القضايا العمالية

تقدم منصة محامين في الرياض خدمة استشارات قانونية عمالية من قبل محامين لديهم القدرة والمعرفة بكيفية التعامل مع القضايا العمالية وطرق حل المنازعات العمالية.

نقدم خدمات الاستشارات العمالية للعمال وأرباب العمل، حيث نحرص على تقديم استشارة قانونية مستندة على مواد قانون العمل السعودي، ترشد العميل إلى ما له وما عليه.

استشارات قانونية في قضايا الأحوال الشخصية

يقدم موقع محامي في الرياض خدمة استشارة قانونية مجانية في السعودية في مختلف قضايا الأحوال الشخصية والأسرية، وذلك على يد محامين بارعين ومحترفين في رد على الاستشارات.

حيث تقدم خدمات الاستشارات القانونية المجانية للعملاء المتعاقدين فقط، وتقدم الاستشارات برسوم مالية للعملاء غير المتعاقدين، وتشمل الاستشارات التالي:

  • قضايا الزواج والطلاق والخلع.
  • دعاوى المواريث وحل الخلافات بين الورثة.
  • قضايا الحضانة ورؤية المحضون.
  • دعاوى النفقة بمختلف أنواعها.
  • الرد على الاستشارات القانونية في سائر المسائل المتعلقة بالأسرة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة قانونية مجانية في السعودية”: استشارات قانونية احوال شخصية من محامي سعودي (2023)

استشارات قانونية في القضايا الجنائية

استشارة قانونية مجانية في السعودية

إن الاستشارات القانونية في القضايا الجنائية من الأمور الموصى بها؛ حيث تعد القضايا الجنائية من القضايا المعقدة والمتشابكة، التي يصعب على غير المختص التعامل معها.

تساعدك الاستشارة القانونية الجنائية في معرفة الرأي القانوني والشرعي في القضية، مع تقديم الحلول والاقتراحات؛ من أجل تجنب الخسائر على القدر المستطاع وتحقيق أفضل نتيجة مرجوة.

تساعدك أيضًا الاستشارة القانونية في معرفة كيفية تقديم بلاغ ضد جريمة جنائية، على أن يكون البلاغ مفصل وواضح ومبني على عدد من الأسانيد القانونية أو الشرعية، التي تزيد البلاغ قوة.

استشارات قانونية في الجرائم الإلكترونية

لقد أصبحت الجرائم الإلكترونية خطر عظيم يهدد أمن وسلامة الأفراد والمؤسسات، ولذا سنت السلطات السعودية التشريعات التي تتعلق بتلك الجرائم وحددت العقوبات المستحقة لمرتكبيها.

لذا يتوجب على من تعرض لإحدى الجرائم الإلكترونية أن يلجأ إلى محامي متخصص في التصدي إلى الجرائم الإلكترونية المختلفة، وملاحفة المتهمين والكشف عن هويتهم المتخفين.

ويمكنك الاستعانة بأحد المحامين بموقع محامي بالرياض، وسوف يقدم لك الدعم والمساعدة اللازمة؛ من أجل حل مشكلتك في أقرب وقت ممكن، ومساعدتك في استرداد حقوقك، ومحاسبة المتهم.

استشارات وزارة العدل وخدمة مستشارك العمالي المجانية

لقد أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقعها الرسمي خدمة المستشار العمالي، التي تقدم خدمة استشارة قانونية مجانية في السعودية للقضايا العمالية.

تستقبل الخدمة الاستفسارات من قبل المستفيدين المتعلقة فقط بنظام العمل السعودي واللوائح المتبعة، وكذلك نظام العمالة المنزلية واللوائح القانونية المتبعة فيه.

ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول إلى رابط الخدمة التالي من هنا، ومن ثم تعبئة طلب الاستشارة وإرساله، وسوف تتلقى الرد على الاستشارة في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.

مع العلم أن هذه الخدمة استشارية فقط لا تتضمن الهدمات القانونية القانونية الأخرى، مثل: الترافع والامتثال أمام مكاتب العمل والمحاكم العمالية وغيرها من أعمال المحاماة الأخرى.

فإذا رغبت في تقديم شكوى إلى مكتب العمل السعودي، فأنت هنا ليس في المكان المناسب، فعليك التوجه إلى أقرب مكتب عمل منك، والقيام بإجراءات تقديم الشكوى.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة قانونية مجانية في السعودية”: محامي عمالي في السعودية: افضل محامي عمال لعام (2023)

استشارات قانونية مجانية واتس اب

أصبحت الاستشارات القانونية عبر رسائل الواتس آب من أكثر أنواع الاستشارات القانونية طلبًا في الوقت الحالي؛ نظرًا لسهولة وسرعة التعامل مقارنةً بالاستشارة التقليدية.

وتقدم بعض مكاتب المحاماة خدمة استشارة قانونية مجانية في السعودية من خلال الواتس آب في بعض التخصصات القانونية؛ من أجل جعل أمر الاستشارة القانونية أكثر سهولةً.

ولكن لا ينصح دائمًا بالاعتماد على الاستشارة القانونية المجانية؛ حيث تكون بعض الاستشارات غير دقيقة بشكل كافي، وقد لا يعطي المحامي نفسه فرصة للاستماع لكافة التفاصيل.

ويمكنك طلب الاستشارة القانونية من قبل محامي مرخص من وزارة العدل ومتخصص مقابل أتعاب غير مبالغ فيها، ولكنك سوف تحصل على استشارة كاملة واضحة مزودة بالنصح اللازم.

الاستشارات القانونية الغير مجانية

إذا كنت تود طلب استشارة  دقيقة وشاملة ومدروسة من قبل أحد أهل الاختصاص القانوني والخبرة العلمية والعملية ومبنية وفق أسس قانونية واضحة، تواصل الآن مع محامي بالرياض.

سوف يقوم أحد المحامين المتخصصين في القيام بالرد على الاستشارات القانونية بالرد على استشارتكم، وتزويدكم بمشورة قانونية مدعمة بأدلة مستمدة من اللوائح القانونية والتشريعات.

تقدم الخدمة بمقابل مادي، يتم الاتفاق عليه مسبقًا بين العميل والمحامي، قبل الحصول على الخدمة، ويحرص المحامي على مساعدة العميل بشتى الوسائل القانونية المتاحة.

استشارة قانونية إلكترونية

حرصت وزارة العدل السعودية على تقديم العديد من الخدمات القانونية والقضائية إلكترونياً، بهدف تيسير وتسهيل المعاملات القانونية بالموكلين أو العملاء وذلك عبر منصة ناجز الإلكترونية.

وخاصة أن الوسائل الإلكترونية في تلك الآونة أصبحت هي الوسيلة الأساسية في التعامل مع كافة الأمور القانونية والخدمات الحكومية المطروحة من قبل الخدمات العدلية السعودية.

ومن بين الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر تلك المنصة هو إمكانية حصول العميل على المعلومات القضائية وتقديم الاستشارات القانونية حول كافة أنواع القضايا بالمملكة السعودية.

وأكدت وزارة العدل أنه يتم التعامل عبر تلك المنصة مع نخبة من أفضل المحامين المحترفين والمتمرسين في كافة أنواع القضايا القانونية، لذا يمكنك طلب الاستشارة القانونية من خلال اتباع الخطوات التالي:

  • يتم الدخول أولا علي منصة ناجز.
  • ثم عليك إدخال البيانات المطلوبة الخانات الفارغة المخصصة لها.
  • ومنها يتم الضغط على أيقونة حفظ وإرسال
  • سوف يتواصل معك أحد المحامين المتخصصين في المجال القانوني المعروض للرد على الاستشارة القانونية المطروحة.

يمكننا القول أن الخدمات الاستشارية المطروحة تغطي كافة المجالات القانونية على اختلاف أنظمته المتعددة.

طلب استشارة قانونية

إذا كنت ترغب في طلب استشارة قانونية من جهة موثوقة ومرخصة من قبل وزارة العدل السعودية، يمكنك الاستعانة بموقع محامي الرياض المختص في تقديم الاستشارات القانونية.

سوف يقدم لك الاستشارة القانونية الصائبة، التي تدلك على التصرفات القانونية السليمة وتوضح لك متطلبات القضية، وتجنبك الوقوع في مخالفات قانونية يترتب عليه عقوبات قانونية.

وإذا كنت من العملاء المتعاقدين مع الموقع، يمكنك الاستفادة من خدمة استشارة قانونية مجانية في السعودية، التي يقدمها لك محامين الموقع؛ من أجل متابعة القضايا مع العملاء وإرشادهم.

وختامًا، إذا كنت أحد أطراف دعوى قضائية فاحرص على أن تكون خطواتك مبنية على مشورة قانونية من متخصص؛ حتى لا تتسبب في ضياع حق من حقوقك القانونية.

سوف تساعدك أيضًا الاستشارة القانونية في اختصار الكثير من الوقت؛ حيث توضح لك تسلسل الإجراءات المتبعة والمطلوب منك القيام به، فاحرص دومًا على طلب استشارة المحامي.

ويمكنك اللجوء إلى طلب خدمة استشارة قانونية مجانية في السعودية، التي تقدمها وزارة العدل أو التي تقدمها بعض مكاتب المحاماة المرخصة من قبل وزارة العدل السعودية.

مقالات ذات صلة:

محامي في جدة: افضل 16 محامي سعودي بجدة (2023)

استشارات قانونية مجانية الرياض (2023)

محامي عقود تجارية الرياض جدة بالسعودية: افضل محامي لعام (2023)

محامي تصفية شركات في الرياض: اقوى محامي لعام (2023)

محامي استشارات مجانية: افضل محامي استشارات قانونية بالسعودية (2023)

أركان جريمة إساءة استعمال السلطة بالسعودية 2023

هذه مبطلات سند لأمر وأهم ثغراته وكيفية الطعن عليه بالسعودية 1445

عقوبة انتهاك حقوق الملكية الفكرية في السعودية مع الأمثلة

كيفية تقسيم الورث لمن لديه بنات فقط بالسعودية لجميع الحالات 1445

محامي جنائي الرياض

كيفية الطعن في سند لأمر بالسعودية: الشروط والرسوم المطلوبة 1445

أتعاب المحامي في القضايا التجارية بالسعودية 1445

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
اتصل!
السلام عليكم
هل انت بحاجة الى المساعدة ؟
افتح المحادثة !
مع العلم ان الاستشارة برسوم
اتصل الآن!