تخطى إلى المحتوى

محامي استشارات مجانية: افضل محامي استشارات قانونية بالسعودية (2023)

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي استشارات مجانية يبحث عنه الكثير بغرض معرفة الرأي القانوني حول مسألة ما، ومعرفة التصرف القانوني السليم حيال هذه المسألة وفق الأطر القانونية.

حيث تعد الاستشارة القانونية هي خطوة هامة، تعد بمثابة البوصلة للأفراد والمؤسسات لتحديد خطوات سيرهم بصورة متوافقة مع القوانين واللوائح المتبعة دون الوقوع في مخالفات.

سوف نتعرف خلال مقالتنا اليوم على خدمة الاستشارات القانونية المجاتية في السعودية، وكيفية الحصول عليها في عدد من التخصصات القانونية، واصل القراءة.

محامي استشارات مجانية

محامي استشارات مجانية

تعرف الاستشارة القانونية بأنها دراسة القضية بالتفصيل؛ من أجل الوصول إلى التشريعات القانونية المنطبقة عليها، ومن ثم القيام بتقييم وضع القضية من خلال نقاط قوتها وضعفها.

ثم العمل على إيجاد حل قانوني مناسب، في محاولة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة أو تقليل حجم الخسائر المتوقعة، مع طرح أهم الإرشادات التي تخدم مصلحة العميل وأهدافه.

وتعد خطوة مطلوبة قبل المضي في إجراءات التقاضي أو قبل إبرام عقود وصفقات؛ لتجنب الأخطاء والمخالفات، التي قد تكلف في المستقبل الكثير من الوقت والجهد والمال.

وتقدم بعض مكاتب المحاماة محامي استشارات مجانية؛ لمساعدة العملاء في فهم الأوضاع القانونية، والرد على كافة الاستفسارات القانونية، التي تدور في أذهانهم.

وتوفر أيضًا منصة محامين في الرياض خدمة استشارات قانونية على يد نخبة من المحامين المتخصصين في عدد من الفروع القانونبة المختلفة، ومنها:

  • قضايا الأحوال الشخصية والأسرية.
  • الاستشارات القانونية العمالية.
  • استشارات تجارية وقضايا الشركات.
  • قضايا المطالبات المالية.
  • استشارات في قضايا التعويضات.

استشارات شرعية وقانونية

يقدم موقع محامي الرياض خدمة استشارات شرعية وقانونية في القضايا المتعلقة بأحكام الشريعة الإسلامية، مثل: قضايا الزواج وقضايا الطلاق وقضايا المواريث وبعض القضايا الجنائية.

يقوم المحامين المختصين بتوفير مشورة قانونية كاملة الأركان حول القضية أو المعاملة القانونية؛ مما يزيد من وعي العميل حول كيفية التعامل مع المسألة وفق الأطر القانونية.

حيث يقوم المحامين بدراسة جواتب القضية بدقة، والكشف عن نقاط الضعف والقوة، ثم البحث عن الحل الأمثل للأمر بشكل متوافق مع الأنظمة واللوائح القانونية المتبعة في المملكة.

معتمدين في ذلك على ما يمتلكونه من معرفة وإلمام بتفاصيل أحكام الشريعة الإسلامية، وما جاء النظام القضائي السعودي؛ مما يؤهلهم إلى تقديم مشورة قانونية ناجحة بإذن الله.

استشارة قانونية عقارية

إذا كنت تبحث عن مستشار عقاري، بمكنك التواصل مع منصة محامين في الرياض، وسوف تساعدك في التشاور مع محامي متخصص في القضايا العقارية والمنازعات العقارية.

سوف يقدم لك المحامي المشورة، التي تساعدك في فهم السوق العقاري وإجراءات التملك المتبعة في المملكة العربية السعودية، وعلى استعداد للرد على مختلف الاستفسارات المتعلقة بالعقارات.

حيث يمتلك خبرة واسعة في الأسواق العقارية، وعلى اطلاع دائم بكل ما يجد في سوق العقارات، علاوة على ما يتمتع به من خبرة قانونية في نظام العقارات السعودي المتبع.

وتقدم المنصة أيضًا محامي استشارات مجانية في العديد من التخصصات؛ من أجل خدمة العملاء المتعاقدين مع المنصة، حيث يوفر لهم المشورة القانونية في أي وقت.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي استشارات مجانية”: محامي شرعي بالرياض: افضل محامي لعام (2023)

استشارة قانونية عمالية

يقدم المحامين العماليين الاستشارات القانونية، التي تساعد الموظفين وأصحاب العمل في معرفة وفهم القوانين والتشريعات الخاصة بالعمل في المملكة العربية السعودية.

مما يساعد الطرفان في فهم ما لهما من حقوق، وما عليهما من واجبات والتزامات، وفي حالة التعرض لظلم، يوضح له المحامي كيفية المطابة بحقوقه، التي أقرها النظام المتبع.

وتظهر أيضًا أهمية الاستشارات القانونية العمالية في تقديم حلول لإنهاء الخلافات العمالية بالود والحوار بين الطرفين، مع التركيز على تنفيذ مطالب الموكل بأساليب قانونية مشروعة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي استشارات مجانية”: أشهر محامي قضايا عمالية بالرياض 2023

استشارة قانونية أسرية

في ظل انتشار القضايا والنزاعات الأسرية في المجتمعات، تصبح الاستشارات القانونية هي الحل الأمثل للوصول إلى حلول فعالة لإنهاء تلك النزاعات الأسرية دون اللجوء إلى المحاكم.

حيث يستطيع المحامي الماهر بدراسة تفاصيل وجوانب القضية، ثم يبحث عن الحلول المثالية لإنهاء النزاع دون نشوب خلافات أخرى ودون الحاجة إلى الاستعانة بالقضاء في ذلك.

حيث يكون المحامي لديه مهارات عالية في حل المشكلات، ويتمتع بحكمة تمكنه من حل النزاع دويًا دون التسبب في تدهور العلاقات الأسرية أو تدمير مستقبل الأطفال.

ويمكنك الآن طلب خدمة استشارة قانونية أسرية من موقع محامي الرياض، وسوف يتم تزويدكم بالمشورة السديدة مبنية على أسس علمية وعملية، مع التعرف على كيفية التعامل مع النزاع.

ويقدم موقع محامي استشارات مجانية خصيصًا للعملاء المتعاقدين مع الموقع، يوفر لهم المشورة القانونية ويساعدهم في معرفة الإجراءات، التي يتعين عليهم القيام بها.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي استشارات مجانية”: محامي بالرياض احوال شخصية وقضايا اسرية (2023)

استشارات قانونية جنائية

يقدم محامي قضايا جنائية العديد من الخدمات والاستشارات القانونية التي تهدف إلى حماية حقوق المواطنين والدفاع عنهم، وخاصة أن القضايا الجنائية تمثل خطورة على المجتمع السعودي بأكمله، لذا فرضت حكومة المملكة العربية السعودية أشد العقوبات القانونية المستحقة على الجاني.

محامي جنائي الرياض يقدم الخدمات القانونية مثل تقديم الاستشارات والمعلومات القانونية الجنائية في العديد من القضايا مثل قضايا القتل وإطلاق النار والسرقة وقضايا المخدرات وشرب الخمر.

بالإضافة إلى تقديم المعلومات التي تتمحور حول قضايا الحدود والتعزيز والقصاص وقضايا الإعتداء على النفس والتزوير والابتزاز، بالإضافة إلى قضايا التنصت والخطف هو الابتزاز الإلكتروني والتهديد.

كما يمكن الاستفادة بالعديد من الخدمات القانونية الأخرى مثل صياغة اللوائح الاعتراضية على الحكم الصادر من قبل المحكمة الجزائية، وتقديم المرافعات في المحاكم الجنائية فيما يتعلق بقضايا انتهاك حرمة المكان وانتحال الشخصية، وقضايا الاعتداء على الممتلكات وخيانة الأمانة وغيرها.

القضايا الجنائية معقدة للغاية وتتطلب بالضرورة التعامل مع محامي قضايا جنائية، لذا لا تتردد في استشارة محامي يقدم لك الدعم القانوني والمساعدة المطلوبة بشكل محترف.

استشارة محامي أون لاين

في الوقت المعاصر، لقد أصبح نطاق الاستشارات القانونية يتعدى الحدود الجغرافية، ولا يتقيد بمواعيد عمل محددة، وذلك بعد ظهور خدمة الاستشارات القانونية الأون لاين.

وتتنوع صور الاستشارات القانونية أون لاين بين استشارات هاتفية واستشارات عبر رسائل البريد الإلكتروني واستشارات عبر رسائل الواتس آب، وأصبحت من الخدمات القانونية الأكثر طلبًا.

توفر الاستشارة أون لاين الكثير من وقت العميل وجهده، فكل ما يتطلب منه القيام به هو سرد تفاصيل القضية، وتقديم المستندات أو الوثائق اللازمة، وسوف يتولى المحامي دراسة الأمر.

ويمكنك طلب استشارة أون لاين من موقع محامي في الرياض، المختص في تقديم الاستشارات القانونية والشرعية في العديد من المجالات القانونية المختلفة.

سوف يقوم بالرد على استفساراتكم أحد المحامين المتمرسين والمؤهلين بشكل كافي؛ لتقديم المشورة القانونية الشاملة، التي تعتمد على الأسانيد القانونية أو الشرعية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي استشارات مجانية”: استشارات قانونية مجانية الرياض (2023)

استشارات قانونية مجانية وزارة العدل

محامي استشارات مجانية

إذا كنت تبحث عن محامي استشارات مجانية؛ لعدم قدرتك على تحمل تكاليف أتعاب المحاماة، يمكنك الاستعانة بخدمة الاستشارات القانونية المجانية المقدمة من وزارة العدل السعودية.

حيث تعاونت كلًا من وزارة العدل السعودية وهيئة المحامين السعوديين و منصة ناجز الإلكترونية في تقديم خدمة استشارات قانونية مجانية تمامًا للمستفيدين غير المقتدرين.

حيث يمكن لطالب الاستشارة الدخول إلى الخدمة، والقيام بطرح استشارته، وسوف يقوم أحد المحامين المختصين والمتمرسين بالرد على استشاراتكم في أقرب وقت ممكن.

ولكن قد وضعت شروط خاصة بهذه الخدمة، لا بد من توافرها؛ من أجل االاستفادة من الخدمة، وتمثلت تلك الشروط في الآتي:

  • يجب ألا يقل عمر طالب الاستشارة عن خمسة عشر عامًا.
  • ينبغي أن يكون طالب الاستشارة سعودي الجنسية أو من المواطنين العرب المقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • على طالب الاستشارة تقديم مستند يثبت انتمائه للشئون الاجتماعية أو يثبت أنه عاطل عن العمل.
  • يجب ألا يكون محتوى الاستشارة متعلق بمسألة ربحية أو تجارية.
  • اقاصر الخدمة فثط على طرح الاستشارة القانونية، ولا تشمب بقية الخدمات القانونية الأخرى، من تمثيل قانوني وحضور جلسات وخلافه.

مقالات ذات صلة: استشارات قانونية مجانية الرياض (2023)

استشارات قانونية 24  ساعة

في إطار سعي موقع محامي في الرياض إلى تلبية احتياجات العملاء، فقد أتاح الموقع خدمة الاستشارات القانونية المختلفة على مدار ال 24 ساعة، بشكل أون لاين.

حيث يستقبل الموقع استشارات العملاء في مختلف القضايا، ويقوم بدراستها والرد عليها فريق مؤهل بشكل جيد للرد على الاستشارات القانونية بأساليب فعالة ومدروسة بدقة.

وتشمل الخدمات الاستشارية المقدمة مجالات قانونية متعددة، ومن بين أبرزها:

  • استشارات قانونية أسرية، سواء حول الزواج والطلاق والحضانة والمواريث وخلافه.
  • الرد على الاستشارات القانونية المتعلقة بالمنازعات العمالية وقضايا العمل.
  • تقديم المشورة القانونية السديدة في مجال العقارات والملكية العقارية.
  • طرح الاستشارات القانونية المتعلقة بقضايا التعويضات بمختلف أنواعها.
  • تقديم الاستشارات القانونية الفعالة للشركات.
  • الرد على الاستشارات القانونية المتعلقة بالقضايا الإدارية وقضايا ديوان المظالم.

علاوة على ذلك، يقدم الموقع محامي استشارات مجانية للعملاء المتعاقدين مع الموقع، يقوم بالرد على كافة الاستشارات وتقديم النصح القانوني اللازم، وذلك في الكثير من تخصصات الموقع.

مكتب استشارات قانونية

يتشرف موقع محامي بالرياض بأن يكون المستشار القانوني للشركات والأفراد في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل محامين الموقع في مجال المحاماة والاستشارات في مختلف القضايا.

يضم فريق عمل الموقع محامين متخصصين في مختلف القضايا، لديهم خبرة كافية في التعامل مع الدعاوى القضائية، والعمل على مد العملاء الكرام بالمشورة والنصح القانوني اللازم.

يحرص فريق العمل على تقديم مشورة مكتملة الأركان، مبنية على أدلة صحيحة واضحة، تساعد العميل في الوصول إلى حقه بأقصر الطرق؛ مما يساعده في توفير الكثير من الوقت والجهد.

تتمثل  رؤية الموقع في العمل بكل جد وحزم سعيًا وراء تحقيق الريادة في مجال المحاماة وأعمال القانون المختلفة بين مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية.

لذا يحرص فريق العمل على تقديم أفضل الخدمات، والحرص على تطويرها بصورة مستمرة، وفي هذا الإطار، فقد أتاحت خدمة محامي استشارات مجانية الخاصة بالعملاء المتعاقدين مع الموقع.

نموذج استشارة قانونية

إليك نموذج من نماذج الاستشارات القانونية، التي يعقدها العملاء مع مكاتب المحاماة؛ من أجل الاستفادة من الخدمة الاستشارية المقدمة من قبل محامين الموقع.

بسم الله الرحمن الرحيم.

إنه في يوم…. الموافق….

تم الاتفاق بين:

الطرف الأول:

شركة… مقرها في …..مسجلة برقم… في السجل التجاري…. بتاريخ… يمثلها المدير العام السيد….

الطرف الثاني:

مكتب محاماة….. مقره في….. مرخص من قبل وزارة العدل السعودية برقم…. بتاريخ…. يمثله المحامي…..

على الآتي:

“تذكر بنود الاتفاق كاملة وواضحة من التزامات وأتعاب ومدة التعاقد وخلافه”.

وقد وقع الطرفان على هذا العقد في التاريخ المذكور أعلاه.

توقيع الطرف الأول:

توقيع الطرف الثاني:

عقد استشارات قانونية

إذا كنت ترغب في الاستفادة من خدمة محامي استشارات مجانية التابعة لموقع محامي بالرياض، فقم بإبرام عقد استشارات قانونية مع الموقع؛ للاستفادة من الخدمة.

حيث تتيح لك الخدمة إمكانية طلب استشارة قانونية من محامين الموقع دون رسوم مالية، وذلك بموجب ما يتم الاتفاق عليه في العقد، وإليك نموذج جاهز لعقد الاستشارات القانونية.

بسم الله الرحمن الرحيم.

إنه في يوم… الموافق…..

قد اتفق كلًا من:

الطرف الأول:

السيد:…. وظيفته…. رقم الهوية الوطنية…. رقم الهاتف…. صندوق البريد….مقيم في….

الطرف الثاني:

مكتب…. للمحاماة وأعمال القانون مقره في…. مسجل في وزارة العدل السعودية برقم…. في تاريخ….، ويمثله المحامي…… بصفته…..

على الآتي:

البند الأول: التمهيد

هذه المقدمة هي أساس العقد، وجزء لا يتجزأ منه.

البند الثاني: محل العقد…..

البند الثالث: مدة العقد……

البند الرابع: قيمة الأتعاب…..

البند الخامس: أحكام خاصة…..

البند السادس: الأحكام العامة……

البند السابع: النسخ……

تم تحرير نسختين من هذا العقد، على أن يحمل كلا الطرفين نسخته.

تم الاتفاق بين الطرفين على ما ورد أعلاه، وتم التوقيع على ذلك في التاريخ المبين أعلاه.

توقيع الطرف الأول:……

توقيع الطرف الثاني:……

وختامًا، إذا كنت تبحث عن محامي استشارات مجانية، فكن حذر عن اختيار المحامي أو الجهة، التي تتعامل معها، وتجنب التعامل مع الجهات أو الأشخاص غير الموثوقين.

حيث يقوم بعض المحتالين بانتحال صفة مهنية؛ من أجل التدليس وجمع بيانات ومعلومات عن العميل، والقيام باستغلالها بطرق غير مشروعة ولتحقيق أهداف غير أخلاقية.

ويمكنك بدلًا من ذلك إبرام عقد استشارات قانونية مع أحد الجهات المختصة والمعروفة؛ مما يضمن لك الحصول على استشارات قانونية من أطراف موثوقة دون التعرض لخطر الاحتيال.

مقالات ذات صلة:

محامي أخطاء طبية بالرياض: أقوى محامي لعام (2023)

ارقام محامين بالرياض للاستشارات المجانية والمدفوعة (2023)

محامي تصفية شركات في الرياض: اقوى محامي لعام (2023)

محامي إداري بالرياض: أقوى محامي لعام (2023)

محامي شيكات بدون رصيد: اقوى محامي لعام (2023)

محامي عمالي في السعودية: افضل محامي عمال لعام (2023)

محامي تصفية شركات في الرياض: اقوى محامي لعام (2023)

استشارات قانونية في الميراث بالرياض (2023)

تحصيل الديون في السعودية: ملف كامل 2023

عقوبة التهجم على شخص في سيارته بالسعودية 2023

نموذج خطاب تأخير مقاول لم يلتزم بالعقد بالسعودية 2023

نموذج لائحة اعتراضية على حكم عقار صادر عن المحاكم بالسعودية

اريد حقي في الميراث ارجو المساعدة بالسعودية 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
اتصل!
السلام عليكم
هل انت بحاجة الى المساعدة ؟
افتح المحادثة !
مع العلم ان الاستشارة برسوم
اتصل الآن!